آخر الأخبار
- حرائق تلتهم محاصيل زراعية في ريف القامشلي الغربي وسط مناشدات لإرسال الإطفاء
- مظاهرة احتجاجية في القامشلي على انقطاع الكهرباء وارتفاع أسعار المحروقات
- مقتل طفلة وامرأة وإصابة رجل بهجوم مسلح في ديريك
- مسؤول مياه ديريك: الضخ مستمر دون انقطاع والمشكلة في إيصال المياه للأبنية
- حادث مروري في ديريك دون إصابات وأضرار مادية بالمركبات
روابط ذات صلة
- ازدياد حالات التسمم والتهاب الأمعاء في كوباني بسبب شرب المياه الملوثة ونقص الغذاء الجاهز
- مديرية الصحة في الحسكة: موجة الكريب الموسمية تحت السيطرة وليست خطرة
- مشفى الشهيد خبات يستقبل عشرات إصابات الكريب يومياً في الدرباسية
- ارتفاع مقلق بإصابات الإنفلونزا في كوباني: تسجيل 1000 حالة يومياً
- تعليق الدوام المدرسي في الجزيرة لمدة أربعة أيام بسبب الأمراض الموسمية
- مشفى الشعب في ديريك تستقبل عشرات الإصابات اليومية بالكريب الفيروسي بين الأطفال
- مستوصف الهلالية في القامشلي يبدأ استقبال حالات اللاشمانيا للأطفال دون 15 عاماً
- عودة مناوبة الظهيرة في صيدليات عامودا بدءاً من اليوم السبت
- الدرباسية تسجل أكثر من 20 إصابة يومياً بالتهاب المعدة والأمعاء والكريب
- نحو 40 حالة يومياً.. ارتفاع ملحوظ بإصابات التهاب المعدة والأمعاء الفيروسي بين الأطفال في عامودا
نقل دفعة من مرضى السرطان من القامشلي إلى دمشق جواً
أقلعت أول رحلة جوية منذ بدء حظر التجوال في سوريا من مطار القامشلي إلى دمشق، تحمل على متنها أول دفعة من مرضى السرطان لمواصلة جلساتهم العلاجية.
وقالت مديرية الصحة الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، إن الرحلة الخاصة أقلعت وعلى متنها 50 مريضاً مع عدد مماثل من المرافقين للمرضى من أجل استكمال إجراءات علاجهم في مشافي دمشق.
وأشارت مُديرية الصحة الحكومية، إلى أن المرضى تم نقلهم عبر حافلات معقمة إلى مطار القامشلي، بعد خضوعهم لفحص درجة الحرارة للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس (كورونا المستجد).
وأكدت مديرية الصحة الحكومية أن المسافرين سيخضعون لفحوصات مماثلة في مطار دمشق الدولي قبل نقلهم إلى المشافي لمواصلة جلسات علاجهم من مرض السرطان.
يُشار إلى أن مديرية الصحة الحكومية كانت قد بدأت في 29 آذار/مارس الماضي بتسجيل أسماء مرضى السرطان الراغبين بالسفر إلى دمشق لمتابعة علاجهم بعد فرض الحكومة السورية حظراً على التنقلات بين المحافظات.
المصدر: آرتا إف إم