الإدارة الذاتية توزع مازوت التدفئة بالحسكة بالسعر الجديد

وزعت الإدارة الذاتية أكثر من مليون لتر من مازوت التدفئة في أحياء من مدينة الحسكة، وفق السعر الجديد البالغ 75 ل.س.

وكان السعر القديم للتر الواحد من مازوت التدفئة يبلغ 55 ل.س، لكن الإدارة الذاتية رفعته إلى 75 ليرة، في السابع من أيلول/ سبتمبر الفائت.

وأوضح فرع (سادكوب) التابع للإدارة الذاتية، لآرتا إف إم، أن توزيع المازوت كان قد بدأ، قبل أسبوع، وشمل أحياء الناصرة والكلاسة وتل حجر.

هذا وتحصل كل عائلة في الأحياء الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية على 400 لتر من مازوت التدفئة.

لكن سكاناً من مدينة الحسكة، عبروا، لآرتا إف إم، عن استيائهم من السعر الجديد للتر المازوت، بعد أن رفعته الإدارة الذاتية، الشهر الماضي، ومن هؤلاء، عصام أحمد، الذي يعمل موظفاً ويسكن في حي تل حجر.

وقال، أحمد: "من الجيد أنهم رفعوا كمية المازوت التي يوزعونها من 200 إلى 400 لتر، ولأن السعر القديم كان 55 ليرة لذلك كانت كمية الـ 400 لتر تساوي 22 ألف ل.س، أما، الآن، فالكمية نفسها بالسعر الجديد تساوي 30 ألف ليرة، هذا الفرق الكبير في السعر يرهق العائلة محدودة الدخل، لذلك عليهم تعديل السعر، وخصوصاً مازوت التدفئة". 

في السياق، وزعت الحكومة السورية 30 ألف لتر من مازوت التدفئة على أحياء المربع الأمني وسط مدينة الحسكة.

ويعادل سعر اللتر الواحد من مازوت التدفئة الذي خصصته لجنة المحروقات الحكومية في الحسكة، السعر الجديد الذي حددته الإدارة الذاتية، والبالغ 75 ل. س. 

وأوضحت اللجنة الحكومية للمحروقات في الحسكة، أن حصة كل عائلة من المازوت تبلغ 400 لتر، لافتة إلى أن توزيع مازوت التدفئة من المقرر أن ينتهي في غضون، شهرين. 

هذا وتوزع الإدارة الذاتية مازوت التدفئة على أحياء الناصرة وتل حجر والكلاسة وغويران والنشوة والصالحية وخشمان والغزل والعزيزية والمشيرفة والزهور والحارة العسكرية.

بينما توزع لجنة المحروقات الحكومية مازوت التدفئة على أحياء الميريديان وقسم من حي النشوة ومنطقة المحطة والبراد الآلي والثكنة العسكرية وشارع فلسطين، التي تسيطر عليها قوات النظام.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

مازوت التدفئة الحسكة