651 قتيلاً من داعش خلال المرحلة الثالثة من عاصفة الجزيرة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الأربعاء، عن مقتل 651 مسلحاً من تنظيم داعش واستشهاد 37 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية، في ريف دير الزور الشرقي منذ بدء المرحلة الثالثة من حملة عاصفة الجزيرة في 11 أيلول (سبتمبر) الفائت.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد الثلاثاء بمقتل 267 مسلحاً من تنظيم داعش واستشهاد 139 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية في الفترة نفسها.

وأفاد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، لآرتا إف إم الخميس، أن طائرات التحالف الدولي نفذت 215 ضربة جوية و 17 ضربة مدفعية على مواقع تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي منذ بدء الحملة العسكرية.

وأضاف بالي أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تحرير مساحة 40كم  في ريف دير الزور الشرقي منذ 11 أيلول (سبتمبر) الفائت.

وأوضح بالي أوضح أنه تم حتى الآن تحرير قرى الباغوز والشجلة وموزان على الضفة الشرقية لنهر الفرات، بينما لا تزال بلدتا هجين والسوسة وقرية الشعفة تحت سيطرة داعش.

وكان مجلس دير الزور العسكري، المنضوي إلى قوات سوريا الديمقراطية، قد أعلن في شهر أيلول (سبتمبر) العام الماضي عن انطلاق المرحلة الأولى من حملة "عاصفة الجزيرة"، وأعلن عن المرحلة الثانية في الأول من أيار (مايو) الفائت، فيما بدأت المرحلة الثالثة والأخيرة في 11 أيلول (سبتمبر) المنصرم.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديقراطية داعش ريف دير الزور الشرقي