قسد تحرر 3 كيلومترات من داعش بريف دير الزور الشرقي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الخميس، عن تحرير ثلاثة كيلو مترات مربعة من مسلحي تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، منذ انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة".

وأضاف المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن 43 مسلحاً من تنظيم داعش قتلوا الأربعاء في محور الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

كما أصيب 10 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية بجروح إثر انفجار ثلاثة ألغام في محور الباغوز، بحسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة مسلحين من تنظيم داعش من جنسيات غير سورية سلموا أنفسهم إلى قوات سوريا الديمقراطية، برفقة 10 نساء وعدد من الأطفال، في أطراف منطقة الباغوز الواقعة على الحدود السورية – العراقية.

وأضاف المرصد السوري أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش في محوري هجين والباغوز في الريف الشرقي لدير الزور، وسط استمرار عمليات الكر والفر بين الطرفين.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت أول أمس الثلاثاء على القسمين الغربي والشمالي من بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش.

إلى ذلك، تمكنت مجموعة من أهالي المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في الريف الشرقي لدير الزور، الأربعاء، من الوصول إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المدنيين الفارين من مواقع الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش وصلوا إلى منطقة، العلواني، قرب منطقة السوسة، حيث تم نقلهم إلى مواقع سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، قد أفاد لآرتا إف إم، الثلاثاء، أن القوات قامت بتجهيز مخيم إيواء عاجل لتقديم الخدمات اللوجستية والطبية للنازحين، لافتاً إلى قسد ستتعاطى بإيجابية مع أي معلومة تتعلق بمصير المختطفين مجهولي المصير، على حد تعبيره.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت الثلاثاء الفائت انطلاق المرحلة الأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" للقضاء على آخر معاقل تنظيم داعش في الريف الشرقي لدير الزور.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية داعش ريف دير الزور الشرقي