آخر الأخبار

  1. .التحالف الدولي يزود عناصر الأسايش بمعدات شخصية للوقاية من كورونا
  2. إنشاء مكاتب خاصة بكل مدينة على حدة لتسهيل مغادرة النازحين مخيم الهول
  3. دائرة مياه المالكية/ديريك تمدد شبكة مياه جديدة في حي الشهيد خبات
  4. الإدارة الذاتية تحدد سعر كيلو الذرة الصفراء 425 ليرة
  5. مديرية التربية الحكومية تعيد تأهيل ثلاث مدارس في مدينة الحسكة

روابط ذات صلة

  1. أهالي قرى حدودية في ريف الجوادية يطالبون بتعبيد الطرقات قبل الشتاء
  2. شكاوى سكان الحسكة من ازدياد سرقة محولات الكهرباء
  3. الإدارة الذاتية تستأنف إجراءات الإغلاق الجزئي لمنع تفشي وباء كورونا
  4. منظمة حقوقية توثق اعتقال 116 شخصاً في عفرين خلال أيلول
  5. معاناة سكان عامودا مع الغاز المنزلي تتفاقم وسط وعود بحل قريب
  6. تأخر افتتاح مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في القامشلي يفاقم معاناة أهاليهم
  7. لجنة إكثار البذار في ديريك تبرم عقوداً مع مزارعين لإنتاج بذار قمح محسن
  8. إنشاء مركز جديد للأطراف الصناعية في القامشلي بسبب الحاجة الملحة لهذه الخدمة
  9. الأهالي القاطنون قرب مجرى نهر الخنزير بعامودا يطالبون بتنظيف مجراه
  10. منظمة الصحة تحذر من خطورة موجة كورونا الثانية وتطالب بتطبيق اجراءات عاجلة

افتتاح أول ملعب معشب في كركي لكي يبهج الرياضيين والأهالي

تلقى رياضيو بلدة معبدة/ كركي لكي بشرى سارة بافتتاح أول ملعب معشب لكرة القدم باسم "فدنك" في مركز البلدة سيتيح لهم متابعة تدريباتهم على نحو احترافي.

وانطلق النشاط الرياضي في الملعب منذ مطلع شهر أيلول/سبتمبر، لكن المشرفين على الملعب لم يتمكنوا من إقامة حفل افتتاح يليق بالمناسبة المبهجة، بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضها وباء كورونا.

وعمل المشرفون على الملعب  على تنظيم دوري لكرة القدم في الملعب بمشاركة 22  فريقاً من المنطقة، وهو ما اعتبر بمثابة حفل افتتاح.

ويعد افتتاح أول ملعب معشب خطوة نوعية لاقت ترحيباً وتشجيعاً من الرياضيين والأهالي نظراً لندرة مثل هذه المشاريع في مناطق روجآفا عموماً، وفي معبدة كركي لكي، بشكل خاص.

وعبر عماد عيسى اللاعب بالمنتخب السوري ونادي الجهاد، عن سعادته بافتتاح الملعب، داعياً إلى تشجيع مثل هذه المبادرات من قبل المؤسسات الرياضية أو المستثمرين، لكونها تساهم في تنشيط الحركة الرياضية بالمنطقة.

"نحن سعداء كثيراً بمشاركتنا بالدوري وسعداء أكثر بافتتاح مثل هكذا ملعب، هذه خطوة جيدة جداً لأجل الجيل الجديد ليتدربوا بهكذا ملعب وأتمنى أن تقام دائماً مثل هذه المشاريع بروجآفا، ونحن نشجع كل خطوة إيجابية بروجآفا سواء كانت من قبل أشخاص مستثمرين أو الاتحاد الرياضي بمقاطعة الجزيرة".

وأعرب العاملون الإداريون في قطاع الرياضة، بدورهم، عن سعادتهم بإقامة هذا الملعب الذي سيكون حافزاً لمحبي الرياضة لمتابعة وممارسة هواياتهم بشكل حضاري.

وقال رئيس مكتب كرة القدم في الاتحاد الرياضي في إقليم الجزيرة نضال حميد  لآرتا إف إم إن مثل هذه المشاريع تنمي وتنشط القطاع الرياضي.

وتعهد حميد  بأن الاتحاد الرياضي سوف يقدم كافة أنواع الدعم لهذا الملعب، وللمشاريع المماثلة في مناطق روجآفا.

"اليوم خرجنا في جولة ميدانية على ملعب فدنك، الملعب جاهز بجميع مقاساته الفنية والعالمية، نشكر إداريي نادي فدنك لتأسيس المشروع الذي يغطي كافة ناحية كركي لكي، والآن يقيمون دورة تنشيطية نشكر المساهمين فيها، ونحن بالنسبة لنا كاتحاد  رياضي سوف نقدم الدعم لهذه الملاعب وبالمستقبل سننشئ ملاعب أخرى مثل هذا الملعب لتغطية المنطقة بشكل كامل".

وتحدث صاحب ملعب "فدنك" والنادي التابع له خالد يعقوب، قائلاً لآرتا إف إم إن فكرة تأسيس الملعب ظهرت بسبب افتقار بلدة معبدة إلى ملاعب معشبة.

وأضاف يعقوب أن ما شجعه كذلك على الإقدام على هذه الخطوة هو حبه للرياضة، ومحاولة تحفيز الأهالي للاهتمام بمواهب أطفالهم في المجال الرياضي.

"فكرتي بإنشاء الملعب جاءت من حبي لكرة القدم؛ لهذا فكرت بتأسيس ملعب في ناحية كركي لكي، ولأن موقع الملعب يبعد عن المدينة قليلاً، بعد أن ينهي الناس عملهم اليومي يأتون للملعب ويقضون وقتاً ممتعاً، سواء للعب أو المتابعة كمتفرجين، وتوجد أيضاً كافتيريا للمشروبات يقضون فيها وقتاً جميلاً حتى فترة المساء".

وتأسس ملعب "فدنك" الرياضي الذي افتتح في مطلع  أيلول/سبتمبر الجاري، وفقاً للقياسات العالمية المتبعة في مثل هذه المشاريع، بحسب يعقوب.

ومن المنتظر أن يتحول ملعب "فدنك" إلى أكاديمية رياضية متكاملة لتدريب الأطفال والهواة، وإتاحة الفرصة أمام الرياضيين المحترفين لمواصلة تدريباتهم دون عراقيل أو عوائق.

تابعوا التقرير الذي أعدته لين جانكير، وتقرؤه نالين موسى..

ARTA FM · افتتاح أول ملعب معشب في كركي لكي يبهج الرياضيين والأهالي - 27/09/2020

كلمات مفتاحية

الملاعب المعشبة الرياضة كرة القدم كركي لكي معبدة