قصف تركي على محطة مياه ومواقع أخرى برأس العين

الصورة: من الأرشيف

قصفت المدفعية التركية، الاثنين عدة مواقع قرب الحدود السورية - التركية في رأس العين (سري كانيه).

وأشار مراسل آرتا إف إم في رأس العين (سري كانيه)،  إلى أن القصف المدفعي التركي استهدف محطة آبار مياه الشرب في قرية علوك، وبعض القرى المجاورة لها شرقي المدينة، وحاجزاً لقوات الأسايش قرب قرية كشتو.

وأضاف مراسلنا أن الجيش التركي استهدف مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب وقوات الأسايش على أطراف المدينة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما ردت الوحدات على مصادر النيران بالأسلحة الخفيفة.

هذا ولم يتسن لآرتا إف إم معرفة حجم الأضرار التي خلفها القصف التركي على محطة مياه الشرب في قرية علوك، والتي تغذي مدينة الحسكة وبلدة تل تمر وريفيهما بالمياه.

إلى ذلك استشهد شخص برصاص الجندرمة التركية أثناء تواجده في مكان عمله قرب قرية كشتو على الطريق الواصل بين رأس العين (سري كانيه) وبلدة تل حلف.

وأوضح الناطق الإعلامي في مشفى روج في رأس العين (سري كانيه)، دلو محمد علي، لآرتا إف إم أن الضحية أحمد عيسى، البالغ من العمر 27 عاماً، أصيب برصاصة في ظهره واخترقت صدره أثناء تواجده في مكان عمله قرب حاجز الأسايش المقابل للقرية والمحاذي للحدود التركية.

ويأتي هذا الاستهداف بعد يوم من إطلاق الجندرمة التركية النار على طفل كان يلعب أمام منزله في حي المحطة المحاذي للحدود التركية في رأس العين (سري كانيه).

وأوضح الناطق الإعلامي في مشفى روج في رأس العين (سري كانيه) أن الطفل عبد الكريم نزال، البالغ من العمر عشرة أعوام، أصيب بطلق ناري ونقل على إثره إلى مشفى الطب الحديث.

يذكر أن قصفاً تركياً مماثلاً على أحياء رأس العين (سري كانيه) كان قد أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص أواخر كانون الثاني (يناير) الفائت.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

تركيا سوريا رأس العين سري كانيه محطات المياه