مقتل 30 مسلحاً من فصائل المعارضة في معارك عفرين

الصورة: مدينة عفرين / المصدر: انترنت

أفاد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، الأربعاء بمقتل 30 مسلحاً من فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا في محوري بلبلة وشيه "شيخ الحديد" في عفرين.

وأوضح بالي لآرتا إف إم بأن 19 مسلحاً من فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا قتلوا في محور قرية بيلي في ناحية بلبلة، بينما قتل 11 مسلحاً في قرى مشكي ومخارا وجقماقا في ناحية شيه "شيخ الحديد".

وأشار بالي إلى أن كل قرى محور جنديرس هي مناطق اشتباك بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي ومسلحي فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، موضحاً أن الاشتباكات تتركز حالياً في محور قرية ساتايا في ريف جنديرس جنوب غربي عفرين.

إلى ذلك، كشفت قوات سوريا الديمقراطية الأربعاء سجلات 13 مقاتلاً من القوات كانوا قد استشهدوا في معارك عفرين خلال آذار (مارس) الجاري.

وأشار المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إلى أن من بين الشهداء مقاتلتين من وحدات حماية المرأة.

هذا وقد دخل الهجوم التركي على عفرين يومه الرابع والخمسين على التوالي، تمكن خلاله الجيش التركي من السيطرة على أكثر من 38% من قرى المقاطعة، بينها خمس بلدات رئيسية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إلى ذلك، قتل خمسة مقاتلين من القوات الشعبية التابعة للنظام السوري الأربعاء جراء غارة جوية شنها الجيش التركي على نقاط تفتيش قرب عفرين.

وأفاد أحد قادة القوات الموالية للنظام لوكالة رويترز أن ثلاث ضربات جوية تركية أصابت نقطة تفتيش تابعة لمقاتلين موالين للنظام على الطريق إلى عفرين.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أعلن الثلاثاء أن وحدات من الحرس الجمهوري التابع للنظام السوري انتشرت جنوبي عفرين لتشكيل حزام أمني في محيط بلدتي نبل والزهراء.

يذكر أن وحدات عسكرية تابعة للنظام السوري كانت قد دخلت إلى عفرين في 20 من شباط (فبراير) الماضي  للتمركز على الحدود السورية - التركية والمشاركة في التصدي للهجوم التركي، بحسب ما أعلنت حينها وحدات حماية الشعب.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية عفرين تركيا