إسقاط مروحية تركية فوق قرية قدا في ناحية راجو بعفرين

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت عن سقوط مروحية تركية فوق إقليم هاتاي جنوبي البلاد، خلال مشاركتها في العمليات العسكرية في عفرين.

ولم يدل الرئيس التركي بمعلومات عن كيفية سقوط المروحية العسكرية أو مصير طاقمها.

من جانبه، أكد الصحفي محمد بلو، لآرتا إف إم من عفرين أن المروحية التركية سقطت فوق قرية قدا بناحية راجو المحاذية لإقليم هاتاي التركي غربي عفرين.

إلى ذلك كشفت الإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين الجمعة عن استشهاد 160 مدنياً، بينهم 26 طفلاً و 17 امرأة، منذ بدء الهجوم التركي على عفرين في 20 كانون الثاني (يناير) الفائت.

وأوضحت الإدارة الذاتية أيضاً خلال مؤتمر صحفي أن 395 مدنياً جُرحوا ونزح أكثر من 60 ألفاً من القرى المجاورة لعفرين إلى مركز المدينة جراء القصف التركي.

كما أشارت الإدارة الذاتية إلى أن الجيش التركي استهدف البنية التحتية للمدينة وريفها كمحطات ضخ مياه الشرب والمدارس والجوامع والسدود والمراكز الصحية، إضافة إلى المواقع الأثرية، في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

هذا وناشدت الإدارة الذاتية جميع المنظمات الحقوقية ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لاتخاذ قرار جاد من أجل إيقاف انتهاكات الجيش التركي ضد عفرين.

كما دعت الإدارة الذاتية جميع المنظمات الإنسانية والإغاثية للقيام بواجبها الإنساني وفتح ممرات إنسانية لكسر الحصار على عفرين وإرسال الأدوية والمواد الغذائية والإغاثية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

تركيا عفرين هاتاي مروحية عسكرية المنظمات الحقوقية الإدارة الذاتية الديمقراطية الأدوية