قسد تستعيد قرية باخجة على الحدود التركية في ريف عفرين

استعادت قوات سوريا الديمقراطية الأربعاء السيطرة على قرية باخجة المحاذية للحدود التركية في ريف عفرين بعد معارك مع فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا.

وأفاد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، لآرتا إف إم الخميس بأن قوات سورية الديمقراطية استعادت أيضاً تلة قرية توبلا في ريف عفرين.

وأضاف بالي أن خمسة مسلحين من فصائل المعارضة المدعومة من تركيا قتلوا خلال معارك في تلة كوري، مشيراً إلى أن الجيش التركي قام في هذه الأثناء بقصف عشوائي على قرية زور مغار في ريف كوباني، دون وقوع إصابات.

إلى ذلك، اتهمت وحدات حماية الشعب الأربعاء الجيش التركي بقصف مدرسة ابتدائية في بلدة ميدانيكي بعفرين ومحطة المياه الرئيسية في قرية ماتينه شمال المدينة.

وقال المتحدث باسم وحدات حماية الشعب، نوري محمود، إن القصف التركي تسبب بخروج محطة المياه الرئيسية التي تغذي مدينة عفرين عن الخدمة، وأن الفنيين يحاولون إصلاح العطل، بحسب وكالة رويترز.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف التركي ألحق أضراراً بمحطة المياه التي توفر مياه الشرب لمئات الآلاف من السكان والنازحين في عفرين، والتي تبعد عن المدينة نحو تسعة كيلومترات.

في السياق، ارتفع عدد قتلى الجيش التركي منذ بدء الهجوم على عفرين في 20 كانون الثاني (يناير) الفائت إلى 19، بعد إعلان الجيش التركي عن مقتل جنديين آخرين الأربعاء خلال الاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية في عفرين.

وكان الجيش التركي قد تلقى أكبر خسائره في عفرين السبت الماضي، حين قتل سبعة من جنوده، بينهم خمسة في هجوم واحد استهدف دبابة تركية.

إنسانياً، أفاد الصحفي محمد بلو لآرتا إف إم من عفرين الخميس بأن أسعار المواد الغذائية في الأسواق لم ترتفع رغم دخول العملية العسكرية التركية يومها العشرين.

وأوضح بلو أن المواد الأساسية لا تزال متوفرة في أسواق عفرين، على الرغم من عدم إرسال المنظمات الدولية أيّ مساعدات إلى المنطقة.

كما أضاف الصحفي محمد بلو أن حركة الطائرات التركية فوق عفرين لاتزال متوقفة لليوم الخامس على التوالي، لافتاً إلى تحليق طائرات استطلاع تركية فقط في سماء عفرين.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عفرين قوات سوريا الديمقراطية فصائل المعارضة المسلحة تركيا وحدات حماية الشعب