إصابة 9 مدنيين بقصف صاروخي على حي الأشرفية في عفرين

الصورة: مدينة عفرين/المصدر: انترنت

أصيب تسعة مدنيين على الأقل الأربعاء جراء قصف صاروخي على حي الأشرفية بمدينة عفرين من قبل الجيشِ التركي ومسلحي المعارضة المدعومين منها.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية: إن الإصابات نتجت عن سقوط صاروخ كاتيوشا على حي الأشرفية في المدينة، وأن المصابين نقلوا إلى مشفى آفرين.

وكان رجلان وامرأة قد جرحوا الثلاثاء جراء قصف جوي تركي على مركز بلدة جنديرس في ريف عفرين الجنوبي الغربي.

في السياق تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش التركي ومسلحين من فصائل معارضة في ريف عفرين لليوم الثاني عشر على التوالي منذ بدء الهجوم التركي.

وأفاد الصحفي، أحمد قطمه، من عفرين لآرتا إف إم الأربعاء بأن المعارك تركزت في قرية قسطل وجبل برصايا في ريف عفرين الشرقي، وسط قصف مدفعي على عدد من القرى الحدودية.

وأوضح قطمه أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من الانتشار مجدداً في محور قريتي معملا وخليل في ناحية راجو بعد انتشار مسلحي المعارضة المدعومة من تركيا فيهما.

من جانبه، أشار مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، الأربعاء إلى إحباط محاولة تسلل للجيش التركي وعناصر من فصائل معارضة باتجاه تلة كر (Ker) بريف راجو غربي عفرين.

وأوضح بالي لآرتا إف إم أن الطيران الحربي التركي استهدف محيطِ ناحية راجو وعدة قرى في ناحية بلبله، إضافة إلى قصف مدفعي وبالدبابات على قرى في ناحيتي شرا وجنديرس.

كما أشار مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إلى أن الطيران التركي استهدف عدة مواقع في محور ميدانكي دون تسجيل خسائر في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عفرين القصف التركي فصائل المعارضة السورية