11 منظمة توجه نداء إنسانياً لمساعدة المدنيين في عفرين

الصورة: عفرين / المصدر: انترنت

وجهت 11 منظمة وجمعية مدنية في شمالي سوريا الأربعاء نداءً إنسانياً إلى جميع المنظمات الدولية لتقديم مساعدات إغاثية طارئة وخاصة المساعدات الطبية لمدينة عفرين وريفها.

وحذرت منظمات المجتمع المدني من كارثة إنسانية في ظل عدم وجود عدد كافٍ من المنظمات وخاصة العاملة في المجال الطبي والنقص الحاد في الكوادر الصحية واللوازم الطبية والإسعافية جراء الحصار المفروض على المنطقة منذ سنوات.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة (غاف) للإغاثة والتنمية، نشتمان خلف، لآرتا إف إم الخميس: إن النداء الإنساني يطالب المنظمات الدولية بالمساهمة في نقل الجرحى وخاصة الحالات الحرجة إلى نقاط آمنة لتلقي العلاج الضروري.

وأضافت خلف: "هناك ضرورة قصوى للاستعداد لموجات النزوح المحتملة من عفرين وريفها جراء القصف الجوي والمدفعي المستمر للجيش التركي والذي يطال المدنيين ومناطقهم."

يُذكر أن المنظمات التي أطلقت النداء هي: منظمة (GAV) للإغاثة والتنمية، جمعية بريق الأمل، منظمة الحسكة للإغاثة والتنمية، جمعية وطن الخيرية، منظمة دوز، مركز سلاف للأنشطة المدنية، مركز السلام والمجتمع المدني، مركز بلسم للتثقيف الصحي، جمعية قناديل الأمل، جمعية خون للمجتمع المدني وجمعية تلال الخيرية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عفرين سوريا المساعدات الطبية