حملة لتلقيح الأطفال ضد الشلل في الحسكة والرقة ودير الزور

أطلقت وزارة الصحة السورية اليوم الأحد حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال في محافظات دير الزور والرقة والحسكة.

وذكرت مديرية الصحة التابعة للحكومة السورية في الحسكة أن 46 مركزاً وأكثر من 90 فريقاً جوالاً يشاركون في الحملة في عموم المحافظة.

وقال مراسل آرتا إف إم في رأس العين (سري كانيه): إن الحملة تستهدف تلقيح 32 ألف طفل في رأس العين (سري كانيه) والمناطق التابعة لها وصولاً إلى مخيم النازحين في مبروكة وقرى جبل عبد العزيز.

وصرحت مشرفة لقاحات الأطفال في مراكز التلقيح الحكومية برأس العين (سري كانيه)، مها حمري، لآرتا إف إم أن الأطفال يتلقون اللقاحات في سبعة مراكز ثابتة في رأس العين (سري كانيه) والدرباسية وبلدة أبو راسين وقرى المناجير وظهر العرب والعنادية.

وأضافت حمري أن 12 فريقاً جوالاً أيضاً يشاركون في الحملة لتغطية المناطق النائية والمدارس ومراكز إيواء النازحين.

إلى ذلك ذكر المستوصف الحكومي في المالكية (ديريك) أن حملة اللقاحات تستهدف 30800 طفل في المدينة وبلدات معبدة (كركي لكي) واليعربية (تل كوجر) الجوادية (جل آغا) وقرى عين ديوار ودير الخصن ومعشوق.

وأوضح المستوصف الحكومي في المالكية (ديريك) لآرتا إف إم أن عدد المراكز في المناطق المذكورة يصل إلى عشرة مراكز إضافة إلى سبع فرق جوالة.

أما في عامودا فأفادت مسؤولة اللقاحات في مستوصف عامودا الحكومي القديم، ليلى بحري، لآرتا إف إم أن تلقيح الأطفال يتم في المستوصفين القديم والجديد في عامودا.

يُذكر أن حملة التلقيح ضد مرض شلل الأطفال من المقرر أن تنتهي الخميس المقبل، وفقاً لمديرية الصحة الحكومية في الحسكة.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

شلل الأطفال الحسكة دير الزور الرقة اللقاحات الصحة