تحديد 60 مركزاً انتخابياً في المالكية وريفها

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في المالكية (ديريك) عن تحديد 60 مركزاً خاصاً بانتخابات مجالس البلدات والنواحي والمقاطعات في المدينة وريفها.

وأفادت مراسلة آرتا إف إم في المدينة، أمل علي، أفادت اليوم الاثنين أنه تم تحديد 18 مركزاً في مدينة المالكية (ديريك) و 22 مركزاً في قرى خط كوجرات و 20 مركزاً انتخابياً في قرى خط برآف.

وصرح الإداري في المفوضية العليا للانتخابات بالمالكية (ديريك)، إدريس موسى، لآرتا إف إم أن عدد المرشحين في المدينة بلغ 231 مرشحاً، بينهم 225 مرشحاً من القوائم الحزبية وستة مستقلين فقط.

وأضاف موسى: "الانتخابات ستجري وفقاً للبطاقة الانتخابية حصراً وأن كل مركز انتخابي يشرف عليه ستة مدرسين."

في السياق، أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم الفرات عن قبول 1170 مرشحاً لانتخابات مجالس البلدات والنواحي والمقاطعات.

وقال الرئيس المشترك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم الفرات، شاهين العلي، لآرتا إف إم إن المفوضية رفضت أربعة مرشحين فقط من مجموع المتقدمين.

وأضاف العلي أن بإمكان المرشحين الذين رفضت طلباتهم الطعن بالقرار خلال ثلاثة أيام في محكمة الاستئناف بالمقاطعة، مشيراً إلى أن 1524 معلماً ومعلمة سيشرفون على المراكز الانتخابية.

يُذكر أن انتخابات مجالس البلدات والنواحي والمقاطعات في النظام الفدرالي لشمال سوريا من المقرر أن يتم إجراؤها في الأول من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

النظام الفدرالي الانتخابات المالكية ديريك