سوريا الديمقراطية تسيطر على مساكن حقل العمر بديرالزور

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية أمس الجمعة على المدينة السكنية التابعة لحقل العمر النفطي وقرية اللوزية بديرالزور بعد معارك مع مسلحي داعش.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت على حقل العمر النفطي في 22 تشرين الأول (اكتوبر) الفائت.

وأوضح المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت أن 15 مسلحاً من داعش قتلوا خلال معارك السيطرة على المدينة السكنية التابعة لحقل العمر النفطي، بينما قتل ثمانية آخرون في قرية اللوزية.

ولم يذكر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أية معلومات عن حجم خسائر قوات سوريا الديمقراطية خلال المعارك الأخيرة.

إلى ذلك دعت قوات سوريا الديمقراطية منظمات حقوق الإنسان إلى الضغط على النظام السوري لإيقاف القصف على جزيرة الكاطع في نهر الفرات بديرالزور.

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، لآرتا إف إم اليوم السبت إن مدنين أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ عالقون في تلك المنطقة وسط قصف مكثف من جانب قوات النظام.

وأشار بالي إلى أن جميع محاولات قوات سوريا الديمقراطية لإجلاء المدنيين بائت بالفشل نتيجة "إصرار قوات النظام على سد كل المنافذ أمام هؤلاء المدنيين والتهديد بقصفهم فيما إذا تحركوا شمالاً."

يُذكر أن مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية كان قد أعلن في التاسع من أيلول (سبتمبر) الماضي بدء معركة "عاصفة الجزيرة" لتحرير ما تبقى من منطقة الجزيرة ووادي الفرات.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية عاصفة الجزيرة ديرالزور داعش