خلافات في المجلس الكردي بسبب دور ممثليه في جنيف

مصدر الصورة: فيس بوك

أرسل المجلس الوطني الكردي قياديين آخرين إلى جنيف للضغط على أعضاء المجلس في وفد المعارضة السورية، وفق ما أوضحت لآرتا إف إم مصادر مقرية من المجلس.

لكن نائبة رئيس المجلس الوطني الكردي، فصلة يوسف، صرحت الاثنين أن هدف إرسال عضوين من أمانة المجلس إلى جنيف هو تقديم الاستشارة لممثلي المجلس الكردي في المحادثات.

يوسف قالت لآرتا إف إم إن الهدف من ذهاب نعمت داود وفيصل يوسف إلى جنيف هو "لتقديم الدعم والاستشارة لممثلي المجلس في مباحثات جنيف بناء على قرار من المجلس لتكون الاتصالات مستمرة مع ممثلي المجلس في جنيف."

نائبة رئيس المجلس الكردي أوضحت أن المجلس الكردي "قرر إشراك عضوين من لجنة العلاقات الخارجية في أيّة مباحثات تعقد في جنيف دعماً لممثليه هناك."

يأتي هذا القرار بعد مطالبات ضمن المجلس بتغيير ممثلي المجلس في وفد المعارضة في جنيف بسبب عدم رضا بعض الأحزاب في المجلس عن أدائهم.

من جانبه، أوضح موفد آرتا إف إم إلى جنيف أن نعمت داوود وفيصل يوسف ليسا جزءاً من وفد المعارضة الرسمي المشارك في محادثات جنيف، لافتاً إلى أن الهيئة العليا للمفاوضات التابعة لمؤتمر الرياض لم توافق على مكوث كل من نعمت داوود وفيصل يوسف في الفندق نفسه الذي تقيم فيه الهيئة.

يُذكر أن سكرتير حركة الإصلاح، فيصل يوسف، وسكرتير حزب المساواة الكردي في سوريا، نعمت داوود، وصلا إلى جنيف أول أمس السبت.

إلى ذلك، عقد فوزي عزالدين، نائب المبعوث الدولي إلى سوريا، اليوم الاثنين اجتماعات مع وفدي المعارضة والنظام السوري في جنيف.

وأوضح موفد آرتا إف إم إلى جنيف أن النقاشات ركزت على الملفات الأربعة التي حددها دي ميستورا، والتي تشمل الانتقال السياسي والانتخابات والدستور ومحاربة الإرهاب.

يُذكر أن ستيفان دي ميستورا وصل اليوم الاثنين إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في القمة العربية، ومن المقرر أن يعود إلى جنيف غداً الثلاثاء، بحسب موفد آرتا إف إم إلى جنيف.

                                                                                         

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المجلس الوطني الكردي جنيف سوريا