تلقيح آلاف الأطفال في مدن الجزيرة وكوباني

بلغ عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم ضد مرض الشلل في رأس العين (سري كانيه) وريفها أمس الأحد (1400) طفل.

مراسل آرتا إف إم في المدينة أفاد اليوم الاثنين أن حملة التلقيح ضد شلل الأطفال مستمرة وسط إقبال كثيف على مراكز التلقيح المعتمدة.

وقالت مسؤولة الإحصاء في مراكز التلقيح الحكومية برأس العين (سري كانيه)، نافية سيدو، لآرتا إف إم، إن (32) ألف طفلاً دون سن الخامسة سيتم تلقيحهم في المدينة وريفها خلال الحملة. 

وأضافت سيدو: "إن ستة فرق جوالة تابعة لمراكز التلقيح الحكومية في المدينة تجوب ريف رأس العين (سري كانيه) لتلقيح الأطفال ضد الشلل، بينما تتجول خمسة فرق أخرى في أحياء المدينة".

ويتبع مركز التلقيح الشرقي الحكومي في رأس العين (سري كانيه) ومراكز الدرباسية والعنادية والمناجير وأبو راسين إضافة لمركز قرية ظهر العرب لمراكز التلقيح الحكومية في رأس العين (سري كانيه) وريفها، بحسب المصدر نفسه.

وفي عامودا، صرح الإداري في مستوصف التوليد الحكومي، عبدالرحمن إسماعيل لآرتا إف إم أنهم لا يملكون إحصائيات دقيقة عن عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم عن طريق الفرق الجوالة حتى الآن.

وقال إسماعيل: "بحسب إحصائيات أمس الأحد فقد تم تلقيح (21) طفلاً دون  عمر السنة و (63) طفلاً دون سن الخامسة، ولا نزال مستمرين حتى يوم الخميس القادم".

في حين ذكر المركز الصحي الحكومي في عامودا، لآرتا إف إم، أنه قام بتلقيح (65) طفلاً حتى الآن.

وامتنعت مراكز التلقيح في المالكية (ديريك) عن الإدلاء بأية معلومات عن عدد الأطفال الذين تم تلقيحهم ضد مرض الشلل أمس الأحد.

في كوباني، لقحت فرق الهلال الأحمر الكردي (1870) طفلاً أمس الأحد في مراكز التلقيح المنتشرة في المدينة.

وأفاد مراسل آرتا إف إم في المدينة اليوم الاثنين أن (42) امرأه لقحن أيضاً ضد مرض الكزاز.

وأوضح مدير منظمة الهلال الأحمر الكردي في كوباني، نعسان أحمد لآرتا إف إم أنه تم تلقيح (697) طفلاً ضد شلل الأطفال و (223) امرأة ضد الكزاز في ريف كوباني، مشيراً إلى عدم وجود شكاوي أو صعوبات.

وكانت مديرية الصحة الحكومية في الحسكة قد أعلنت اليوم الاثنين عن تلقيح أكثر من عشرة آلاف طفل ضد مرض الشلل منذ أمس الأحد في عموم الحسكة.
 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

التلقيح شلل الأطفال الحسكة كوباني اليونيسيف