هيئة الصحة تتراجع عن قرار إغلاق 6 مشافي خاصة في القامشلي والمالكية

تراجعت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة عن قرار إغلاق ستة مشافي خاصة في القامشلي والمالكية/ديريك، استجابة للظروف الصحية المرتبطة بإمكانية انتشار فيروس (كوفيد 19).

وقالت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة في بيان، إن تعليق قرار إغلاق المشافي جاء بعد الاجتماع الطارئ الذي تم بين اتحاد الأطباء ومدراء المشافي بمبادرة من حركة المجتمع الديمقراطي. 

وقال مدير مشفى فرمان الخاص في القامشلي، إياد عبدالكريم، في مؤتمر صحفي، إن إدارة المشفى تعهدت بالالتزام بجميع قرارات هيئة الصحة للمساهمة في خدمة السكان خلال الأزمة.

 وأشار عبد الكريم إلى أن مشفى فرمان الخاص سيقدم خدماته للمرضى مجاناً لمدة أربعة أيام اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك بعد تراجع هيئة الصحة عن قرار الإغلاق. 

وأضاف عبد الكريم أن المشكلة قد حلت، والآن نطالب هيئة الصحة بالقيام بواجبها من ناحية التنسيق مع الأطباء وتأمينهم لتفادي مشكلة غياب الأطباء في الساعات المتأخرة من اليوم.

هذا وكانت هيئة الصحة في إقليم الجزيرة قد أصدرت، الثلاثاء، قرراً بإغلاق ستة مشافي في القامشلي والمالكية/ديريك بناء على عدم التزامهم بالتعرفة الطبية المحددة من قبل هيئة الصحة، وفقاً لبيان أصدرته الهيئة.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

القامشلي الطب الصحة