الإدارة الذاتية تتهم دمشق بعدم إجراء فحوص للمسافرين إلى القامشلي

© 7al.net

اتهمت الإدارة الذاتية الحكومة السورية بالاستمرار في إرسال المسافرين إلى مناطق شمال شرقي سوريا دون الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس (كورونا).

هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية اتهمت في بيان الحكومة السورية بعدم التعاون وخرق الإجراءات المتخذة في شمال شرقي البلاد لمنع تفشي العدوى. 

وأشار بيان هيئة الصحة إلى أن دمشق لا تتقيد بإخضاع القادمين عبر مطار القامشلي الدولي للفحوص الضرورية وإرسالهم إلى مراكز الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس. 

وحذرت هيئة الصحة من أن القرارات الخاطئة للسلطات السورية تهدد حياة السكان في شمال شرقي البلاد، من خلال إدخال المسافرين عبر مطار القامشلي دون علم مؤسسات الإدارة الذاتية المعنية. 

كما حملت هيئة الصحة الحكومة السورية مسؤولية ظهور أي إصابات في شمال شرقي سوريا جراء عدم التزامها بالإجراءات الاحترازية المتبعة، وفقاً للبيان. 

هذا وحثت هيئة الصحة المسافرين القادمين عبر مطار القامشلي وخصوصاً طلاب الجامعات، على ضرورة الخضوع للفحوص الطبية اللازمة، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس (كورونا). 

وتتخوف الإدارة الذاتية من انتشار الفيروس عبر المسافرين القادمين من مناطق سيطرة القوات الحكومية خصوصاً بعد إعلان وزارة الصحة السورية عن 19 حالة إصابة في البلاد، حتى الآن.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الإدارة الذاتية الحكومة السورية كورونا