بدء أعمال حفر 3 آبار احتياطية لتأمين المياه للحسكة

باشرت مديرية المياه التابعة للإدارة الذاتية بحفر ثلاث آبار سطحية على مفرق تل تمر، الدرباسية، الحسكة لتخصيصها كمورد احتياطي للمياه لمدينة الحسكة. 

وقالت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه  في الحسكة، سوزدار أحمد، لآرتا إف إم، إن حفر الآبار الثلاث يتم بالتعاون مع   مديرية المياه التابعة للحكومة السورية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف).

وأشارت أحمد إلى أن الآبار الثلاثة ستكون بمثابة منهل ومورد مياه احتياطي داعم لمحطة (الحمة) في حال حدوث أي عطل في محطة علوك بريف رأس العين/ سري كانيه أو وخروجها عن الخدمة.

 وأوضحت الرئيسة المشتركة لمديرية المياه  في الحسكة، أن الغزارة التقديرية لكل بئر من الآبار الجديدة تبلغ 15 متراً مكعباً في الساعة.

يشار إلى أن حاجة مدينة الحسكة من مياه الشرب يومياً تصل إلى 70 ألف متر مكعب، يتم تأمينها عن طريق محطة علوك شرقي رأس العين / سري كانيه والتي تقع حالياً تحت سيطرة الفصائل المدعومة من تركيا. 

يذكر أن مدينة الحسكة شهدت منذ احتلال تركيا للشريط الحدودي بين رأس العين / سري كانيه وتل أبيض عدة أزمات لتأمين مياه الشرب بسبب خروج محطة علوك أكثر من مرة عن الخدمة جراء القصف التركي.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

حفر الآبار الحسكة المياه