مسلحون مدعومون من تركيا يختطفون صيدلانياً من تل أبيض

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مسلحين مدعومين من تركيا اختطفوا صيدلانياً من ريف تل أبيض لرفضه بيعهم دواءً مسكناً يحتاج لوصفة طبية.

وأوضح المرصد السوري أن عناصر من جماعة (الجبهة الشامية) المدعومة من تركيا أقدموا على اختطاف الصيدلاني من قرية (السكرية) غرب مدينة تل أبيض.

وأشار المرصد إلى أن اختطاف الصيدلاني جاء على خلفية رفضه بيع حبوب مسكنات عصبية تسمى (ترامادول) والتي يحظر بيعها إلا بوصفة طبية.

وأشار المرصد إلى أن اختطاف الصيدلاني يأتي في سياق الانتهاكات المختلفة التي ترتكبها تركيا والفصائل المدعومة منها في المناطق التي احتلتها من شمال شرقي سوريا. 

إلى ذلك، وثق المرصد السوري قيام الفصائل المدعومة من الجيش التركي بهدم منازل مدنيين في تجمع قرى (كورمازات) جنوبي تل أبيض، قرب صوامع (شركراك) القريبة من الطريق الدولي. 

وأشار المرصد إلى أن عمليات الهدم تطال منازل الكرد من أهالي قرى (كورمازات) ممن هجروا منها بعد العدوان التركي الذي بدأ في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. 

يشار إلى أن منظمات حقوقيةً دولية، بينها (هيومن رايتس ووتش) و (العفو الدولية) كانت قد اتهمت مسلحي الفصائل المدعومة من تركيا بارتكاب انتهاكات قد تصل إلى جرائم حرب منذ بدء الاجتياح التركي لشرق الفرات.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

حوادث الخطف تل أبيض فصائل العدوان التركي