بدء أعمال تنظيف مجرى نهر الخنزير في عامودا بعد شكاوى السكان

باشرت بلدية الشعب في مدينة عامودا، بتنظيف مجرى نهر (الخنزير) من النفايات بعد ورود شكاوى من سكان المنازل القريبة منه.

وقال الرئيس المشترك لبلدية الشعب في عامودا، عباس داوود، لآرتا إف إم، إن سكان حارة المسلخ اشتكوا من تراكم النفايات في مجرى النهر، بالإضافة إلى تراكم الأعشاب وانبعاث الروائح الكريهة.

وأوضح الرئيس المشترك لبلدية الشعب في عامودا، أن أعمال تنظيف مجرى نهر (الخنزير) من المقرر أن تنتهي اليوم الأحد، على حد قوله. 

وكان سكان من حارة (المسلخ) جنوبي عامودا، قد طالبوا أواخر أيلول/سبتمبر الماضي بإيقاف مجاري الصرف الصحي التي تصب في النهر وتنظيف مجراه من النفايات المتراكمة فيه.

يذكر أن جريان المياه في نهر (الخنزير) الذي يمر وسط مدينة عامودا، يقتصر على موسم الأمطار فقط، بعد تعرضه للجفاف منذ عشرات السنين، بحسب سكان من المدينة.

أما في المالكية/ ديريك، فأطلقت بلدية الشعب مشروع تسوية مجرى نهر (ديريك) كأول نشاط ضمن اتفاقية الصداقة مع جميعة (تعاون المدن) الألمانية، بعد تأخر دام شهراً. 

وأوضحت الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في المالكية/ديريك، روجين شتو، لآرتا إف إم، أن المشروع يتضمن تسوير وتسوية وتشجير 280 متراً من مجرى النهر، لافتة إلى أن التنفيذ تأخر بسبب عدم توفر الآليات التي كانت تعمل في مشاريع أخرى في المدينة.

وأشارت شتو إلى أن المشروع سيتم إنجازه خلال شهر ونصف الشهر، على حد قولها. 

يذكر أن بلدية الشعب في المالكية/ديريك، كانت قد وقعت مطلع تموز/يوليو الفائت، اتفاقية صداقة مع بلدية (فريدريش هاين كرويسبيرغ) في برلين، بعد تلقيها دعوة رسمية إلى ألمانيا.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عامودا تنظيف الأنهار النفايات