واشنطن: نجاح الآلية الأمنية سيسمح لقسد بهزيمة داعش

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن النجاح المستمر لاتفاق الآليات الأمنية شرق الفرات سيسمح لقوات سوريا الديمقراطية بالتركيز على هزيمة تنظيم داعش.

وأشار بيان القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إلى أن نجاح اتفاق الآلية الأمنية بين واشنطن وأنقرة سيمنع أيضاً ظهور داعش مجدداً.

كما أشار البيان الأمريكي إلى أن التنسيق والتشاور بين واشنطن وأنقرة هما مفتاح معالجة المخاوف الأمنية لتركيا شمال شرقي سوريا.

وأوضحت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن الولايات المتحدة وتركيا تعملان معاً من أجل التنفيذ السريع للآلية الأمنية شرق الفرات.

ومن المقرر أن يجتمع نواب من القيادة المركزية الأمريكية مع قادة الأركان العامة التركية في أنقرة لمناقشة تنفيذ الآلية الأمنية، دون تحديد موعد للاجتماع المرتقب.

وكانت القوات الأمريكية قد سيرت أول دورية مشتركة مع الجيش التركي، الأحد الماضي، في منطقة تل أبيض ضمن اتفاق "الآليات الأمنية" بين واشنطن وأنقرة والذي تم توقيعه في السابع من آب/ أغسطس الماضي.

كما سيرت القوات الأمريكية دوريتين حدوديتين مع مجلس سري كانيه العسكري في منطقة رأس العين (سري كانيه) خلال أسبوع.

يذكر أن الاتفاق الأمريكي - التركي ينص على إنشاء مركز عمليات مشترك في تركيا، تمهيداً لتطبيق الآليات الأمنية، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية الولايات المتحدة الأمريكية داعش تركيا