مسلحو المعارضة بعفرين يعتقلون 13 مدنياً من قرية واحدة

اعتقلت الفصائل المسلحة المدعومة من أنقرة، 13 مدنياً في إحدى قرى عفرين شمال غربي سوريا. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عمليات الاعتقال تمت بعد مداهمة الفصائل المسلحة عدة منازل في قرية (جوقة) شمال مدينة عفرين.

ولم تتضح أسباب الاعتقال ولا الجهة التي تم اقتياد المعتقلين إليها، بحسب المرصد السوري.

وكانت منظمة (سوريون من أجل الحقيقة والعدالة) قد وثقت في الثالث من أيلول/ سبتمبر الجاري، 80 حالة اعتقال تعسفي على الأقل، في عفرين وريفها، على يد الفصائل المسلحة المدعومة من أنقرة، خلال آب/ أغسطس الفائت فقط.

وأشارت المنظمة الحقوقية، في تقريرها، إلى أن العدد الفعلي للاعتقالات التي شهدتها عفرين، خلال آب/ أغسطس الفائت، يتجاوز 80 حالة، لكنها تمكنت من توثيق هذا العدد فقط من مجمل عمليات التوقيف والاعتقال. 

وكانت منظمة (العفو الدولية) قد طالبت تركيا، في تقرير نشرته مطلع آب/ أغسطس من العام الفائت، بوضع حد للانتهاكات التي ترتكبها الجماعات الموالية لها والجيش التركي نفسه في عفرين.

وقالت (العفو الدولية)، حينها، إن الجيش التركي يطلق العنان للجماعات المسلحة السورية لارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان ضد المدنيين في مدينة عفرين، وفقاً للبيان. 

يذكر أن تركيا، احتلت عفرين، بمساعدة فصائل من المعارضة السورية في 18 آذار/ مارس من العام الماضي، بعد نحو شهرين، من المعارك مع قوات سوريا الديمقراطية. 

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عفرين الاعتقالات الانتهاكات