سكان من رأس العين يطالبون بتعبيد الشوارع الفرعية

طالب سكان من رأس العين (سري كانيه)، بلدية الشعب بتعبيد الشوارع الفرعية بالمجبول الزفتي وعدم الاكتفاء بتعبيد بعض الشوارع الرئيسية.

وكانت بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه)، قد بدأت، قبل ثلاثة أسابيع، بتعبيد بعض الطرقات الرئيسية في المدينة، بالإضافة إلى مداخلها وشارع السوق الرئيسي. 

وقال، سالار حسو، من سكان حي روناهي في رأس العين (سري كانيه)، لآرتا إف إم، إن الطريق المؤدي إلى منزله متهالك جدا ومليء بالحفر والمطبات.

ودعا، حسو، بلدية الشعب في المدينة إلى تعبيد جميع الطرق المتضررة، قبل حلول فصل الشتاء المقبل. 

وأوضح نائب الرئاسة المشتركة في بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه)، محمد إسماعيل، لآرتا إف إم، أن مخصصات المدينة من المجبول الزفتي قد لا تكون كافية لتعبيد كل الشوارع. 

وأشار، إسماعيل، إلى أن بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه) حصلت على 7000 متر مكعب فقط من المجبول الزفتي لتعبيد الشوارع الأكثر تضرراً. 

وأوضح، إسماعيل، أن البلدية ستباشر بتزفيت شارع قهوة (أحمد كان) والشارع المقابل للبريد وشارع الصناعة وشارعين فرعيين عند مدرسة (خضر دريعي) وسوق الفروج، أيضاً، مشيراً إلى أنه "إذا بقي لدينا كمية كافية من الزفت سنخصصها للشوارع الفرعية".

وأضاف، إسماعيل، أن الشوارع التي قد لا يتم تعبيدها ضمن هذا المشروع سيتم تأجيل تعبيدها إلى العام المقبل. 

يذكر أن بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه) كانت قد بدأت مطلع آب/ أغسطس الحالي، بتنفيذ مشروع تعبيد الشوارع والطرقات بالمجبول الزفتي بتكلفة تصل إلى 70 مليون ل.س. 

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

رأس العين سري كانيه تعبيد الطرقات