إحصاء 304 هكتارات متضررة من حرائق المحاصيل بالمالكية

أعلنت لجنة إحصاء الأضرار التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، الخميس، أن 304 هكتارات من المحاصيل الزراعية أتلفتها النيران في ريف المدينة، خلال الموسم الزراعي الحالي.

وكانت عملية إحصاء الأضرار الناجمة عن حرائق المحاصيل قد بدأت في 29 حزيران/ يونيو الفائت، بحسب مسؤول لجنة إحصاء الأضرار وعضو لجنة الاقتصاد في مجلس ناحية المالكية (ديريك)، طالب عمر.

وأوضح، عمر، لآرتا إف إم، أن الحرائق التي التهمت المحاصيل الزراعية تركزت في بلدتي روباريا وتل خنزير في ريف المالكية (ديريك).

وأشار مسؤول لجنة إحصاء الأضرار إلى أنه تم رفع تقرير بشأن إحصاء أضرار الحرائق إلى هيئة الاقتصاد والزراعة التابعة للإدارة الذاتية.

يشار إلى أن هيئة الاقتصاد والزراعة التابعة للإدارة الذاتية كانت قد أعلنت في حزيران/ يونيو الفائت، أن قرار تعويض المتضررين من الحرائق متعلق بالإحصاءات الدقيقة التي تقوم بها اللجان في مختلف المدن.

وكانت الإدارة الذاتية قد شكلت خلال تموز/ يوليو الجاري، لجاناً في كافة مدن روجآفا، لإحصاء الأضرار الناجمة عن حرائق المحاصيل.

يذكر أن الإدارة الذاتية كانت قد أعلنت عن احتراق أكثر من 50 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية في مختلف مناطق شمال شرقي سوريا، خلال الموسم الحالي.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الزراعة إحصاء الأضرار الحرائق الجزيرة