تدريب رجال إطفاء في رأس العين على السلامة المهنية خلال الحرائق

بدأت منظمة مدنية برنامجاً تدريبياً حول السلامة المهنية خلال مكافحة الحرائق والسيطرة عليها لعدد من رجال الإطفاء في مدينة رأس العين (سري كانيه) وريفها. 

ويستهدف البرنامج التدريبي الأول من نوعه في رأس العين (سري كانيه)، 12 عضواً من فرق الإطفاء في ست بلديات في المدينة وريفها، بحسب منظمة (هيفي) للإغاثة والتنمية. 

وأوضح المدرب، محمد الأحمد، الحاصل على شهادة خبرة في هذا المجال من وكالة إدارة السلامة والصحة المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن البرنامج سيستمر على مدار يومين، ويتضمن دروساً نظرية حول طبيعة الحرائق والتعامل معها. 

"تناولنا في هذه الدورة مفهوم الحرائق ونظرية الاشتعال، وأهم الأسباب الرئيسية للحرائق والمخاطر المادية والمعنوية للحرائق، وقمنا بتصنيف أنواع الحرائق حسب معايير وكالة إدارة السلامة والصحة المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية (osha)، كما بيننا طريقة مكافحة كل نوع من أنواع الحرائق على حدة، وشرحنا أنواع المطافئ وطرق استخدام وتحضير كل منها، بالإضافة إلى طرق المكافحة بشكل تفصيلي".

وأضاف، الأحمد، أن المتدربين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادات خبرة ومعدات سلامة مهنية، كألبسة رجال الإطفاء والسائقين، والأحذية والخوذ والقفازات وأغطية الوجه، بالإضافة إلى منقيات الهواء.

يشار إلى أن الحرائق التهمت أكثر من ألفي هكتار من المحاصيل الزراعية في رأس العين (سري كانيه) وريفها، منذ منتصف أيار/ مايو الفائت، بحسب مؤسسة الزراعة التابعة للإدارة الذاتية. 

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الإطفاء السلامة المهنية مكافحة الحرائق رأس العين سري كانيه