الإدارة الذاتية تطالب الأطباء وأصحاب المشافي بتجديد التراخيص

طالبت الإدارة الذاتية الأطباء وأصحاب المشافي في إقليم الجزيرة، الحاصلين على رخص عمل بتجديدها، كما طالبت الأطباء الجدد وأصحاب المشافي الجديدة بالحصول على تراخيص لمزاولة العمل.

وجاءت دعوة الإدارة الذاتية للأطباء وأصحاب المشافي خلال اجتماع لهيئة الصحة مع 500 طبيب وأصحاب 15 مشفى في إقليم الجزيرة.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة، منال محمد، لآرتا إف إم، السبت، إن الاجتماع الذي تم عقده في مقر الهيئة في القامشلي، كان يهدف إلى التعرف على أوضاع الأطباء وأصحاب المشافي واحتياجاتهم.

وأضاف محمد: "طلبنا من كل المؤسسات الصحية إن كانوا أطباء أو أطباء أسنان أو صيادلة أو مراكز صحية أو مراكز علاج فيزيائي أو تجميل بالإضافة إلى مراكز السمعيات والبصريات ومخابر التحاليل ومراكز الأشعة والمشافي الخاصة أن يستخرجوا تراخيص لتتم متابعة أوضاعهم بشكل منظم."

وأوضح، محمد، أن طلب ترخيص المشفى يجب أن يتضمن توضيحاً بجميع التجهيزات والأسرة والاختصاصات وعدد الكوادر الطبية والإدارية، بالإضافة إلى الأوراق الثبوتية للمدير الفني للمشفى.

كما أشار إلى أن رسم ترخيص المشفى القائم يبلغ 100 ألف ل.س، في حين يصل رسم ترخيص المشفى الجديد إلى 200 ألف ليرة، بينما يبلغ رسم التجديد للأطباء المرخصين سابقاً 10 آلاف ليرة، أما بالنسبة للأطباء الجدد فيبلغ رسم الترخيص الخاص بهم 25 ألف ليرة.

ولم تدل هيئة الصحة بمعلومات دقيقة حول عدد المشافي والأطباء غير المرخصين لدى الهيئة في إقليم الجزيرة.

يشار إلى أن مدن الجزيرة تضم ثمانية مشاف عامة، و 26 مشفى خاصاً، بالإضافة إلى 76 مستوصفاً، تقع معظمها في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المشافي الأطباء الصحة الطب الجزيرة