تضرر 13 ألف هكتار من القمح والشعير بسبب الأمطار بالجزيرة

قالت مديرية الزراعة التابعة للحكومة السورية في الحسكة، الثلاثاء، إن الأمطار والسيول تسببت بأضرار لـ 13 ألف هكتار من محصولي القمح والشعير في عموم المحافظة.

وأوضحت دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية، الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، أن الأضرار تركزت بشكل أساسي في تل حميس واليعربية (تل كوجر) ورأس العين (سري كانيه) وتل براك والقحطانية (تربى سبيه).

وأضافت الدائرة الحكومية أن تضرر هذه المحاصيل كانت بسبب الأمطار والسيول والفيضانات والبرد، بالإضافة إلى الأمراض الفطرية والإصابات الحشرية.

وتعهدت مديرية الزراعة التابعة للحكومة السورية بتعويض المزارعين المتضررين بعد انتهاء عمليات حصاد الموسم الزراعي.

إلى ذلك، أشارت دائرة الأرصاد الجوية التابعة للحكومة السورية في الحسكة، إلى أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية بعد انتهاء المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة.

وأوضحت دائرة الأرصاد الجوية في الحسكة لآرتا إف إم أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من السنة، بعد تراجعها بمقدار تسع درجات خلال الأسبوع الماضي.

يشار إلى أن المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير بنوعيهما البعلي والمروي في عموم المحافظة، بلغت أكثر من 950 ألف هكتار خلال هذا الموسم، وفقاً لمديرية الزراعة الحكومية في الحسكة.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الزراعة الحسكة الجزيرة