تعميم جديد يحدد لأصحاب المكاتب ساعات غسل السيارات

أصدرت دائرة المياه التابعة للإدارة الذاتية في القامشلي، الأربعاء، تعميماً يحدد لأصحاب المكاتب  ساعات معينة لغسل سياراتهم.

وأوضحت دائرة المياه أن ساعة السماح لغسل السيارات تبدأ في تمام الخامسة وحتى 11 صباحاً، بهدف منع هدر المياه وتجمعها في الشوارع.

وقال رئيس اتحاد مكاتب السيارات التابع للإدارة الذاتية، عبد الله سليمان، إن مكاتب السيارات ستدفع مبلغ 12 ألف ل.س إلى دائرة المياه سنوياً على دفعتين كل ستة أشهر، لافتاً إلى أن كل من لا يلتزم بهذه الأمور يعرض نفسه للمخالفة المالية.

وأبدى، أحمد حجي كامل، صاحب مكتب السلام للسيارات في القامشلي، عدم ارتياحه من تحديد مواعيد لغسل السيارات بسبب بعض الصعوبات، متمنياً إعادة النظر في التعميم وحل هذه المشكلة.

وأضاف كامل: "التعميم مناسب لجهة الحفاظ على المياه ومنع هدرها، لكن تحديد ساعات لغسل السيارات غير مناسب ﻷن الكهرباء غير متوفرة في هذه الأوقات، لذلك لا يمكننا غسل السيارات. كما لا يمكننا أخذ جميع السيارات إلى المغاسل."

يذكر أن دائرة المياه في القامشلي واتحاد مكاتب السيارات بالتنسيق مع غرفة التجارة لم تحدد قيمة المخالفة المالية في عدم الالتزام بالتعميم الجديد.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المياه القامشلي مكاتب السيارات