فرار 2200 شخص من ريف دير الزور الشرقي خلال 24 ساعة

خرج أكثر من 2200 شخص بينهم العشرات من مسلحي تنظيم داعش من مناطق سيطرة الأخير في ريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن من بين إجمالي الفارين، نحو 1100 شخص، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 80 مسلحاً من داعش، خرجوا الأربعاء، من مناطق في ريف دير الزور الشرقي بواسطة سيارات وحافلات.

وأشار المرصد إلى أن الموكب توجه إلى مخيمات تديرها قوات سوريا الديمقراطية التي تشن هجوماً أخيراً على آخر جيب يسيطر عليه تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي على ضفاف نهر الفرات.

وقال مدير المرصد السوري، رامي عبد الرحمن، إن أكثر من 20 ألف شخص تركوا المنطقة منذ بداية كانون الأول/ يناير الماضي، بينهم مسلحون يحملون جنسيات عراقية وروسية وصومالية وسورية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، يوم الجمعة الماضي، أن نحو 25 ألف شخص فروا خلال، الأشهر الستة الماضية، من ريف دير الزور الشرقي.

هذا ولا يزال مسلحو داعش يسيطرون على بلدة الشعفة وقرى الباغوز والشجلة والمراشدة والسفافية والبو بدران، بحسب المرصد السوري.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت في، 11 أيلول/ سبتمبر الفائت، عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" لتحرير الجيب الصغير الذي لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش في وادي الفرات، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

داعش ديرالزور النازحين