تنظيم عرض للألعاب القتالية لطالبات مدرسة إعدادية بالمالكية

نظمت مدرسة يوسف إيلو الإعدادية في المالكية (ديريك)، اﻷحد، أول عرض من نوعه للألعاب القتالية للطالبات في ملعب كورنيش الرياضي.

وأفادت مدرسة الرياضة ومدربة الألعاب القتالية في مدرسة (يوسف إيلو) الإعدادية في المالكية (ديريك)، شيلان يوسف، لآرتا إف إم، أن العرض تضمن أداء حركات قتالية في لعبة "الكيك بوكسينك" ورياضة التايكواندو، لافتة إلى أن العرض تم إنجازه بعد ثلاثة أشهر من التدريب.

وأضافت يوسف: "أردنا تعليم الطالبات هذه الرياضات كجزء من نشاطات المدرسة وهي الأولى من نوعها في كل المدارس. لكن وعلى الرغم من إقبال الطالبات على هذه الرياضات إلا أننا واجهنا بعض المشاكل خلال التدريبات كعدم وجود صالة مناسبة في المدرسة. لذلك لم أتمكن من تدريبهن على بعض الحركات خوفاً على سلامتهن. وقد تضمن العرض حركات في الكيك بوكسينك والتايكواندو."

وعبرت، آغرين محمد، إحدى طالبات الصف السابع في إعدادية (يوسف إيلو)، عن سعادتها بمشاركتها في عرض الحركات القتالية، مشيرة إلى أهمية ممارسة هذا النوع من الرياضة للدفاع عن النفس.

وأضافت محمد: "اليوم قدمنا عرضاً أنا وصديقاتي، وكنت سعيدة جداً لأننا تدربنا كثيراً قبل العرض وشاركت في الرياضتين. كنت أرغب في تعلم هذه الرياضة لأتمكن من الدفاع عن نفسي، والآن تعلمتها."

هذا وشاركت 35 طالبة من إعدادية (يوسف إيلو) في العرض الأول للألعاب القتالية، بحسب مدربة الألعاب القتالية في المدرسة.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الألعاب القتالية المدارس المالكية ديريك