خروج 400 مدني من مناطق سيطرة داعش بريف دير الزور الشرقي

خرج أكثر من 400 مدني من مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح، مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في تصريحات، لآرتا إف إم، السبت، أن مسلحي داعش كانوا يستخدمون هؤلاء المدنيين كدروع بشرية في محور هجين والشعفة في ريف دير الزور الشرقي.

هذا وبلغ عدد المدنيين الفارين من مناطق سيطرة داعش منذ قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب الجنود الأمريكيين من سوريا في 19 كانون الأول/ ديسمبر الفائت، نحو 12 ألف مدني، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

إلى ذلك، أفاد بالي، بمقتل 147 مسلحاً من تنظيم داعش خلال الساعات الـ 24 الماضية، إثر معارك في محوري هجين والشعفة في ريف دير الزور الشرقي.

وأشار مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية إلى أن طائرات التحالف الدولي نفذت، خلال الفترة نفسها، 63 ضربة جوية على مواقع مسلحي داعش في محوري هجين والشعفة.

هذا ولم يدل، بالي، بأي معلومات عن حجم خسائر قوات سوريا الديمقراطية في المعارك الأخيرة، لافتاً إلى أن الفرق الهندسية فككت عدداً من الألغام التي كان مسلحو  قد زرعوها وراءهم.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت في 11 أيلول/ سبتمبر الفائت، عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" لتحرير الجيب الصغير الذي لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش في وادي الفرات، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

داعش قوات سوريا الديمقراطية دير الزور