القامشلي تسجل أعلى نسبة هطول أمطار خلال يومين

سجلت مدينة القامشلي، أعلى نسبة هطول للأمطار خلال اليومين الماضيين، إذ بلغت 13 مم، بحسب دائرة الأرصاد الجوية التابعة للحكومة السورية في الحسكة.

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، الأربعاء، أن  نسبة هطول الأمطار في عامودا والمالكية (ديريك)، بلغت 10 مم، في حين وصلت في رأس العين (سري كانيه) إلى ثمانية مليمترات.

وأشارت دائرة الأرصاد الجوية في الحسكة إلى أن معدل هطول الأمطار في محافظة الحسكة وصل حتى الآن إلى أكثر من 5900 مم.

وكانت نسبة هطول الأمطار في محافظة الحسكة قد وصلت عام 2017، إلى 2200 مم، وفقاً لدائرة الأرصاد الجوية.

هذا وقالت مديرية الموارد المائية التابعة للحكومة السورية في الحسكة، الثلاثاء، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال يومي ،الأحد والإثنين الماضيين، كانت قد تسببت بتضرر 33 منزلاً قرب سد الحسكة الجنوبي.

في السياق، قالت دائرة الآثار التابعة للحكومة السورية في الحسكة، الأربعاء، إن جزءاً من السور الحجري لتل الحسكة الأثري انهار بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت دائرة الآثار الحكومية في الحسكة، لآرتا إف إم، أن ضعف التربة المشبعة بالمياه والتي يرتكز عليها السور الحجري أدى إلى انهيار جزء منه.

وأضافت دائرة الآثار في الحسكة، أن محتويات التل الأثري لم تتأثر، مشيرة إلى أن ورش الصيانة بدأت بترميم الجزء المتضرر من السور.

يذكر أن التل الأثري في الحسكة يعود إلى فترات تاريخية ممتدة حتى الألفية الرابعة قبل الميلاد، بحسب دائرة الآثار في الحسكة.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الأمطار القامشلي الحسكة