129 ألف خدمة مجانية في مشفى هوكر بالمالكية خلال 2018

أعلن مشفى الشهيد هوكر التابع للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، عن تقديم أكثر من 129 ألف خدمة طبية خلال عام 2018.

وأفاد الإداري في مشفى الشهيد هوكر في المالكية (ديريك)، آلان أحمد، لآرتا إف إم، السبت، أن عدد الخدمات التي قدمها المشفى خلال العام الفائت ارتفع بالمقارنة مع العام الذي قبله، وذلك بعد إجراء عمليات صيانة لأجهزة المشفى وتحسين خدماته من ناحية الأدوية وتوفر المختصين.

وأضاف أحمد: "تم تفعيل كافة أقسام المشفى لذلك ازداد عدد الخدمات التي قدمها المشفى سواء من ناحية العمليات الجراحية أو استقبال المراجعين أو الحالات الإسعافية وعمليات الولادة القيصرية، باﻹضافة إلى التحاليل المخبرية وصور الأشعة والإيكو والطبقي المحوري والمعالجة الفيزيائية والعيادات الخارجية، إلى جانب الخدمات المقدمة لمرضى الكلى والسكري."

وأشار الإداري في مشفى هوكر إلى أن مشفى هوكر يواجه نقصاً في تأمين أدوية الأمراض المزمنة ومستلزمات جلسات غسيل الكلى بسبب صعوبة تأمينها.

ولفت، أحمد، أيضاً إلى أن المشفى كان قد قدم 92 ألف خدمة طبية خلال عام 2017.

هذا ويتم تقديم كافة الخدمات الطبية في مشفى هوكر في المالكية (ديريك) مجاناً عدا عن إجراء العمليات التي يدفع فيها المريض قسماً من التكاليف كنسبة للطبيب المختص.

يذكر أن مشفى هوكر في المالكية (ديريك) يحوي 40 غرفة تضم 120 سريراً لاستقبالِ المرضى، بينما يتألف من ثمانية أقسام هي: الداخلية، النسائية، العمليات، العيادات الخارجية، باﻹضافة إلى عيادة الأطفال، قسم الإسعاف، والمخبر والأشعة، بحسب إدارة المشفى.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المشافي الخدمات الطبية المالكية ديريك