إقالة الرئيسين المشتركين لبلدية الشعب في عامودا

ذكرت لجنة البلديات وحماية البيئة في مقاطعة القامشلي، الأربعاء، أن مجلس ناحية عامودا أقال الرئيسين المشتركين لبلدية الشعب في عامودا، بسبب تقصير البلدية في تقديم الخدمات للسكان، خصوصاً بعد الفيضانات التي شهدتها عامودا مطلع كانون الأول (ديسمبر) الجاري.

وقال الرئيس المشترك للجنة البلديات وحماية البيئة في مقاطعة القامشلي، مسعود يوسف، خلال مشاركته في برنامج "صباح الخير" على أثير، آرتا إف إم، إن مجلس ناحية عامودا أقال الرئيسين المشتركين لبلدية الشعب منذ نحو أسبوع، دون الإعلان عن ذلك.

وأضاف يوسف: "الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في عامودا، لم تقم بإدارة مطالب واحتياجات المدينة كما هو مطلوب، خصوصاً وأن واردات بلدية الشعب في عامودا جيدة. لذلك قام مجلس ناحية عامودا بتغيير الرئاسة المشتركة وكذلك محاسبتها على التقصير."

وأشار الرئيس المشترك للجنة البلديات وحماية البيئة في مقاطعة القامشلي، إلى أن كافة الضرائب التي تتم جبايتها من سكان عامودا تذهب إلى خزينة بلدية الشعب باستثناء ضريبة الدخل.

من جهتها قالت الرئيسة المشتركة لمجلس ناحية عامودا، سلوى سليمان، لآرتا إف إم، إن قرار إقالة الرئيسين المشتركين لبلدية الشعب في عامودا جاء بعد شكاوى من الأهالي.

وأضافت سليمان: "تم انتخاب منال أسعد وعباس محمد رئيسين مشتركين جديدين لبلدية الشعب في عامودا. ونحن نأمل أن يقدما الخدمات للمواطنين وأن يصلحوا الأخطاء التي مرت بها البلدية."

يذكر أن  سكان أحياء عامودا الغربية كانوا قد اشتكوا في الأول من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، من عدم استجابة بلدية الشعب لنداءات الاستغاثة التي أطلقوها بعد الفيضانات التي شهدتها المدينة بسبب الأمطار الغزيرة، والتي خلفت أضراراً مادية كبيرة.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الخدمات بلديات الشعب عامودا القامشلي