آخر الأخبار

  1. حريقان في مطعمين بالحسكة والقامشلي يخلفان خسائر بـ 6 ملايين ليرة
  2. السريان الأرثوذكس يحتفلون بعيد بركة السيدة العذراء بالمالكية
  3. تسجيل 9 إصابات بضربة شمس بالحسكة خلال يومين
  4. قوات النظام تسيطر على قرى بريف إدلب الجنوبي
  5. البيت الإيزيدي يتسلم شخصاً من مختطفي شنكال حررته قسد

روابط ذات صلة

  1. دمشق تفرج عن كندي بوساطة لبنانية بعد احتجازه 8 أشهر
  2. مسؤولون كرد يعلقون بحذر على الاتفاق الأمريكي التركي
  3. الأمم المتحدة تتهم النظام بارتكاب جرائم بحق مئة ألف معتقل
  4. دمشق ترفض الاتفاق الأمريكي التركي حول المنطقة الآمنة
  5. تقرير عسكري أمريكي يحذر من عودة داعش للظهور بسوريا
  6. تقرير: داعش يملك 300 مليون دولار رغم هزيمته بسوريا والعراق
  7. واشنطن ستمنع أي توغل أحادي من جانب أنقرة شرق الفرات
  8. الإدارة الذاتية تدعو المجتمع الدولي والتحالف لوقف تهديدات تركيا
  9. انطلاق منتدى حواري بالقامشلي في ذكرى مجازر شنكال
  10. الائتلاف يبرر ترحيل تركيا للسوريين بمكافحة الهجرة غير الشرعية

انهيار منزل في رأس العين بسبب ظهور تكهف مفاجئ

انهارت أجزاء كبيرة من أحد منازل حي روناهي في رأس العين (سري كانيه)، وتضررت منازل أخرى، بسبب ظهور تكهف جديد إثر إنهيار طبقات الأرض بشكل مفاجئ، دون تسجيل إصابات.

وأوضح، بيار أمين، أخو صاحب المنزل الذي تعرض للانهيار، لآرتا إف إم، السبت، أن المنزل انهار بشكل شبه كامل، ولم يعد صالحاً للسكن.

وأضاف أمين: "هذا المنزل لشقيقي، وكانت تقطن فيه زوجته وأولاده، ولاحظنا قبل أسبوع ظهور شقوق وتصدعات فيه، وكانت تزداد مع مرور الوقت. حينها أدركنا أن المنزل مهدد بالانهيار، فقمنا بإخراج عائلة أخي من المنزل، ونقلنا جزءاً من محتوياته، وأكملنا نقل القسم الآخر أمس، لنتفاجأ هذا الصباح بانهياره."

وطالب، أمين، بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه) بالقيام بواجبها، ووضع حد لظاهرة التكهف المتكررة، والتي تهدد مئات المنازل في أحياء مختلفة من المدينة.

من جهته، قال المهندس، عبد العزيز أوسي، عضو الدائرة الفنية في بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه)، لآرتا إف إم، إن قطر التكهف الجديد يبلغ ثمانية أمتار ويزيد عمقه عن 15 م، مشيراً إلى أنه يمتد إلى أسفل المنازل المجاورة في الحي.

وأضاف أوسي: "قمنا بالكشف على هذا المنزل قبل خمسة أيام، ولاحظنا تشققاً وتصدعاً في جدرانه وظهور تكهف أسفله، وقد أبلغنا سكانه بضرورة إخلائه، لأنه قد ينهار في أي لحظة. واليوم أبلغنا سكان منزل ملاصق للبيت المنهار وآخر مقابله،  بضرورة مغادرة منازلهم للسبب نفسه."

وأشار عضو الدائرة الفنية في بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه)، إلى أن البلدية أغلقت الطرق المؤدية إلى مكان ظهور التكهف الجديد، محذرة الأهالي من عدم الاقتراب منه إلى حين إعداد الدراسات المناسبة لمعالجة التكهف.

هذا وكان طفل قد فقد حياته في، 31 تموز (يوليو) الماضي، إثر وقوع صهريج للمياه فوقه بسبب حدوث تكهف نتيجة انهيار طبقات الأرض بشكل مفاجئ في حي روناهي في رأس العين (سري كانيه)، بحسب بلدية الشعب.

يذكر أن شوارع رأس العين (سري كانيه)، شهدت خلال السنوات الثلاث الفائتة ظهور أكثر من 30 تكهفاً، بينها 10 تكهفات ظهرت خلال، شباط (فبراير) وآذار (مارس) الماضيين، بحسب بلدية الشعب.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الحوادث التكهف رأس العين سري كانيه