وصول مياه الشرب لأحد أحياء كوباني بعد سبع سنوات

وصلت مياه الشرب، الأربعاء، إلى نحو 300 منزل في حي "الشهيد كاوا" في مدينة كوباني لأول مرة منذ سبع سنوات، بعد شكاوى من الأهالي.

وقال، علي حمو، من سكان حي الشهيد كاوا، لآرتا إف إم، الخميس، إن سبب عدم وصول مياه الشرب إلى الحي منذ سبع سنوات هو وقوع الحي في منطقة مرتفعة، لافتاً إلى أن توسيع شبكة المياه كان السبب في حل هذه المشكلة.

وأضاف حمو: "قدمنا شكاوى للبلدية عدة مرات، فجاؤوا قبل شهر لتنفيذ مشروع توسيع الشبكة، ثم قاموا بتركيب عدادات. والآن وصلتنا المياه."

وأشار، حمو، إلى أن أهالي الحي كانوا يعتمدون على شراء المياه من الصهاريج الخاصة، مشيراً إلى أن سعر تعبئة البرميل الواحد كان يصل إلى 100 ل.س.

وأوضح الرئيس المشترك لمديرية المياه في كوباني، عمر مشو، لآرتا إف إم، أن مشروع توسيع شبكة المياه في حي "الشهيد كاوا" وحي كوباني الجديد تم تنفيذه بدعم من منظمة ميرسي كوربس العالمية.:

وأضاف مشو: "أنهينا مشروع توسيع الشبكة في حي الشهيد كاوا والحي الجديد، والمياه وصلت للأهالي، حيث تم تنفيذ المشروعين خلال شهرين. ويبلغ طول الشبكة في الحي الجديد 1177 م، بينما وصل طولها في حي الشهيد كاوا إلى 2350 م."

ولفت الرئيس المشترك لمديرية المياه في كوباني إلى أن أكثر من 500 منزل سيستفيدون من مشروع توسيع الشبكة في الحيين، مشيراً إلى أن تكلفة المشروعين بلغت 84 ألف دولار أمريكي.

يذكر أن مياه الشرب تصل إلى أحياء كوباني مرة كل يومين، بمعدل ست ساعات، وفقاً لمديرية المياه في كوباني.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

مياه الشرب الشكاوى كوباني