مقتل عنصر من داعش خلال محاولته زرع لغم في مدينة الرقة

مصدر الصورة: انترنت

أفاد الناطق باسم قوى الأمن الداخلي في الرقة، إسكندر عيسى، الخميس، أن أحد أفراد خلايا تنظيم داعش قتل أثناء محاولته زرع لغم أرضي في مدينة الرقة.

وقال عيسى، لآرتا إف إم، إن اللغم انفجر أثناء محاولة فرد من خلايا داعش زرعه قرب كنيسة "السيدة مريم"، الواقعة جنوبي حديقة الرشيد وسط مدينة الرقة.

وأشار الناطق باسم قوى الأمن الداخلي في الرقة، إلى العثور على عبوة ناسفة أخرى تزن 15 كغ في موقع التفجير، لافتاً إلى أن وحدات الهندسة فككت العبوة قبل انفجارها.

هذا وكان أحد أفراد خلايا تنظيم داعش قد قتل، الأحد الفائت، أثناء محاولته زرع لغم أرضي في ريف الرقة الشرقي. كما قتل شخص آخر من خلايا تنظيم داعش، الخميس الماضي، أثناء محاولته زرع لغم في محيط بلدة الصالحية شمالي الرقة، بحسب قوى الأمن الداخلي.

يشار إلى أن الوحدات الهندسية التابعة لقوى الأمن الداخلي في الرقة تمكنت منذ مطلع العام الجاري من إزالة 18 ألف لغم من المدينة وريفها، وفقاً للناطق باسم قوى الأمن الداخلي في الرقة.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت عن تحرير مدينة الرقة رسمياً في، 17 تشرين الأول (أكتوبر)، من العام الفائت بعد أكثر من أربعة أشهر من المعارك مع مسلحي داعش بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

داعش الألغام الرقة