قسد تفتح ممرات آمنة لمئات المدنيين من هجين بدير الزور

أفادت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة"، ليلوى العبد الله، الأربعاء، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من فتح ممر آمن لمئات المدنيين في منطقة هجين في ريف دير الزور الشرقي.

وأضافت، العبد الله، أن قوات سوريا الديمقراطية نقلت المدنيين من مناطق سيطرة داعش إلى مناطق أخرى آمنة تحت سيطرتها.

وأشارت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" أيضاً إلى مقتل العشرات من مسلحي داعش خلال الاشتباكات الدائرة في محور هجين، وسط استمرار المعارك على ثلاثة محاور.

وأضافت، العبد الله، أن "الاشتباكات لا تزال مستمرة في محور بلدة هجين وريفها، والحملة تتقدم من ثلاثة محاور بمساندة من التحالف الدولي. حيث قتل العشرات من المرتزقة خلال تقدم مقاتلينا."

وأشارت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من تدمير دراجات نارية وعربات مفخخة لتنظيم داعش، قبل وصولها إلى أهدافها في مناطق الاشتباكات في ريف دير الزور الشرقي.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، أن 14 مسلحاً من تنظيم داعش قتلوا خلال الساعات الـ 24 الماضية في معارك هجين في ريف دير الزور الشرقي.

وأشار المرصد السوري إلى استشهاد خمسة مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية خلال المعارك الأخيرة.

ولفت المرصد إلى أن القوات شنت أكبر هجوم على مواقع داعش في منطقة هجين منذ بدء حملة "عاصفة الجزيرة" قبل نحو شهرين، تزامناً مع قصف طائرات التحالف الدولي لمواقع مسلحي داعش في المنطقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت، الثلاثاء، على مشفى هجين الوطني بعد معارك عنيفة مع مسلحي داعش، بحسب الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة"، ليلوى العبد الله.

يشار إلى أن مسلحي داعش لا يزالون يسيطرون على جيب صغير في ريف دير الزور الشرقي، يضم أجزاء من بلدة هجين، بالإضافة إلى أجزاء من بلدة السوسة وقرية الشعفة، على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أعلنت في، 11 أيلول (سبتمبر) الماضي، عن انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من حملة "عاصفة الجزيرة" لتحرير الجيب الصغير الذي لا يزال تحت سيطرة تنظيم داعش في وادي الفرات، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية داعش ممرات إنسانية دير الزور