شكاوى في القامشلي من انسداد الفوهات المطرية

اشتكى سكان بعض الأحياء في مدينة القامشلي، الثلاثاء، من انسداد الفوهات المطرية الخاصة بتصريف مياه الأمطار وتجمع المياه في الشوارع.

وقال أحمد حسين، من حي الكورنيش في القامشلي، لآرتا إف إم، الثلاثاء، إن الفوهات المطرية معطلة في جميع أحياء المدينة وبحاجة إلى صيانة.

وأضاف حسين: "في الحقيقة، نعاني كثيراً من انسداد الفوهات المطرية في الشوارع أثناء هطول الأمطار ما يؤدي إلى تجمع المياه في أحياء المدينة كلها كحي الكورنيش والسياحي والهلالية والعنترية. نحن نعاني من هذه المشكلة منذ عدة سنوات، ونتمنى أن يتم حلها."

من جهته، قال الرئيس المشترك لبلدية الشعب الغربية في القامشلي، عبد الأحد إسحق، إن البلدية تقوم بوضع حلول مؤقتة وسريعة، ولكن المشكلة تكمن في قدم الشبكة وتحتاج بأكملها إلى تغيير.

وأضاف إسحق "المشكلة كبيرة وبحاجة إلى إمكانيات هائلة لمعالجتها، لكننا نقوم بتقديم الحلول المستعجلة والسريعة أثناء وجود انسدادات في شبكات الصرف الصحي. والسبب يعود إلى أن الشبكة في المدينة قديمة جداً."

يذكر أن بلدية الشعب الغربية في القامشلي كانت قد قامت بتنظيف 250  فوهة مطرية في تشرين الأول (أكتوبر) الفائت في الحي الغربي وأحياء الهلالية والكورنيش وحلكو، بحسب بلدية العشب الغربية في القامشلي.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الفوهات المطرية الأمطار القامشلي