تركيب غطاسات ومولدات كهرباء على بئرين في ريف تل تمر

قامت بلدية الشعب في بلدة تل تمر بتركيب غطاسات ومولدات كهرباء خاصة على بئري مياه الشرب في قريتي مجيبرة والفكة لتحسين ضخ المياه، بعد ورود شكاوى من الأهالي.

وقال الرئيس المشترك لقسم المياه في بلدية الشعب في تل تمر، خالد علو، لآرتا إف إم، الثلاثاء، إن البئرين مخصصتان لضخ مياه الشرب إلى قرى مجيبرة والفكة وسودة وباب الخير، التي يعاني سكانها من قلة توفر المياه منذ أكثر من خمس سنوات.

وأشار علو إلى أن هذه القرى في الريف الجنوبي لتل تمر، وتبعد نحو 15 كم عن مركزها، مضيفاً أن البلدية قامت بتركيب غطاسات ومولدات كهرباء لبئري المياه لحل مشكلة المياه في هذه القرى.

وأضاف الرئيس المشترك لقسم المياه في بلدية الشعب في تل تمر، أن منظمة دولية لم يسمها، قدمت مولدات الكهرباء الخاصة، لافتاً أن هذه المولدات ستغذي البئرين بالكهرباء عندما لا تتوفر الكهرباء العامة.

من جهته، قال عدنان أحمد، من سكان قرية باب الخير جنوبي تل تمر، لآرتا إف إم، إن توفر مياه الشرب في القرية تحسن بشكل ملحوظ بعد تشغيل مولدات الكهرباء الخاصة على بئري المياه في قريتي مجيبرة والفكة.

يذكر أن عدد المنازل في قرى مجيبرة والفكة وسودة وباب الخير يبلغ أكثر من 350 منزلاً، بحسب الرئيس المشترك لقسم المياه في بلدية الشعب في تل تمر.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المياه تل تمر رأس العين سري كانيه