قصف مدفعي للتحالف الدولي على هجين بدير الزور

مصدر الصورة: انترنت

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الإثنين، إن التحالف الدولي قصف مواقع تنظيم داعش في بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي بـ 50 قذيفة مدفعية.

وأفاد المرصد السوري، أن القذائف التي أطلقتها مدفعية التحالف الدولي تسببت باندلاع نيران في المناطق التي سقطت فيها، لافتاً إلى أن القصف المدفعي للتحالف الدولي يأتي بعد توقف العمليات البرية لقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي.

وكان المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قد قال، الأحد، إن طائرات التحالف الدولي نفذت 22 ضربة جوية على مواقع تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي، دون الإدلاء بأي معلومات عن حجم الخسائر في صفوف التنظيم.

من جهتها، قالت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبد الله، لآرتا إف إم، الأحد، إن العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي لا تزال متوقفة بشكل مؤقت منذ الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري بعد استهداف الجيش التركي قرى في ريف كوباني وتل أبيض.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت في بيان مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري أن استمرار الهجمات التركية سيؤدي إلى إيقاف الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش في المنطقة إلى أمد طويل، على حد تعبيرها.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

التحالف داعش دير الزور