رفع قيمة الاستثمار السنوي لأراضي مديرية أوقاف المالكية

رفعت مديرية الأوقاف التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، قيمة الاستثمار السنوي للأراضي الزراعية التابعة لها في ريف المدينة من 11 ألف ل.س إلى 12 ألف ل.س، للهكتار الواحد.

وقال مدير الأوقاف في المالكية (ديريك)، سعيد هسام، لآرتا إف إم، الأحد، إن مساحة الأراضي الزراعية التابعة لمديرية الأوقاف في المالكية (ديريك) تبلغ 546 هكتاراً، موزعة في قرى صالحة والحكمية وكاني كرك.

وأضاف هسام: "نقوم كل عام بتجديد العقود، وقد حددنا قيمة الاستثمار السنوي بـ 12 ألف ليرة للهكتار الواحد في حال كان الموسم جيداً. لأننا قمنا في الموسم الماضي بخفض قيمة الاستثمار من 11 ألفاً إلى خمسة آلاف ليرة للهكتار بسبب تضرر المحاصيل الزراعية."

وأشار مدير الأوقاف في المالكية (ديريك) إلى أن عدد الفلاحين المتعاقدين مع مديرية الأوقاف التابعة للإدارة الذاتية يصل إلى 94 مستثمراً.

من جانبه، دعا أبو محمد، أحد مستثمري الأراضي الزراعية إلى مراعاة وضع الفلاحين في حال تضرر الموسم الزراعي هذا العام.

وأضاف أبو محمد: "تقوم المديرية برفع قيمة الإيجار السنوي كل عام، ولكن في الموسم الماضي قامت بتخفيض السعر بسبب تضرر الموسم، وكان هذا الأمر جيداً. أما هذا العام فقد تم تحديد الأجرة بـ 12 ألف ل.س، وسيكون ذلك جيداً في حال لم تتضرر المحاصيل هذه السنة، لكن في حال تضررها فعلى المديرية مراعاتنا مثل العام الماضي.

يذكر أن أكثر من 2.5 مليون ل.س قامت مديرية اﻷوقاف التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، بتحصيلها خلال الموسم الفائت كإيجار سنوي من مستثمري الأراضي الزراعية التابعة لها، بحسب المديرية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الأراضي الزراعية المالكية ديريك