سقوط 14 مدنياً بقصف للتحالف على ريف دير الزور الشرقي

مصدر الصورة: انترنت

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن 14 مدنياً على الأقل فقدوا حياتهم بقصف لطيران التحالف الدولي على بلدات هجين والشعفة والسوسة في ريف دير الزور الشرقي.

كما أشار المرصد السوري إلى مقتل ثمانية مسلحين من داعش إثر قصف طيران التحالف، لافتاً إلى ارتفاع حصيلة قتلى التنظيم منذ 10 أيلول (سبتمبر) الماضي إلى 82 مسلحاً.

هذا ولم يدل التحالف الدولي بأي تصريح حول الأنباء التي نشرها المرصد عن سقوط مدنيين إثر القصف الجوي على الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم داعش في الريف الشرقي لدير الزور.

وكان المرصد قد ذكر في 28 تشرين الأول (أكتوبر) الفائت أن خمسة أشخاص سقطوا في ضربة جوية لطائرات التحالف الدولي على منطقة البو بدران الخاضعة لسيطرة داعش.

وفي 25 من الشهر نفسه ذكر المرصد أيضاً أن 41 مدنياً على الأقل سقطوا إثر استهداف طائرات التحالف مسجداً ومعهداً لتحفيظ القرآن في بلدة السوسة، قرب قرية الشعفة في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، شون رايان، آنذاك إن الضربة أسفرت عن مقتل 12 مسلحاً من التنظيم، مشيراً إلى أن التحالف يحقق في كل المزاعم المقنعة عن سقوط ضحايا ومصابين من المدنيين في الضربة الجوية.

يذكر أن التحالف الدولي كان قد أقر في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2017 بأن ما لا يقل عن 800 مدني سقطوا في غارات جوية نفذتها قواته في العراق وسوريا منذ عام 2014، فيما أكدت تقارير مستقلة أن عدد ضحايا غارات التحالف وصل إلى أكثر من خمسة آلاف مدني، بحسب منظمة "إير وورز" البريطانية غير الحكومية المختصة بالشؤون العسكرية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

القصف الجوي التحالف دير الزور