إسرائيل ستواصل غاراتها على سوريا بالرغم من وجود "إس 300"

مصدر الصورة: انترنت

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء إن إسرائيل ستواصل غاراتها الجوية على المواقع العسكرية في سوريا، على الرغم من تسلم النظام السوري منظومة الدفاع الجوي "إس - 300" المتطورة من روسيا.

وأوضح نتنياهو أن إسرائيل ستواصل تصديها لمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني، على حد تعبيره.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى إمكانية التوصل إلى حل مع موسكو يسمح بمواصلة التنسيق بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

وكانت وكالة تاس الروسية قد أفادت الإثنين أن موسكو أرسلت إلى سوريا ثلاث بطاريات من منظومة الصواريخ "إس - 300" مطلع تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، بالإضافة إلى آليات قيادة وأربع منصات إطلاق.

من جانبه، ذكر وزير الخارجية الأمريكي في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، أن توريد روسيا لأنظمة الصواريخ إلى سوريا يعد تصعيداً خطيراً، وفق تعبيره.

يذكر أن الدفاعات الجوية السورية كانت قد أسقطت طائرة روسية عن طريق الخطأ، أثناء تصديها لغارة جوية إسرائيلية في 18 أيلول (سبتمبر) الفائت قرب الساحل السوري، الأمر الذي صعد الخلاف بين روسيا وإسرائيل.

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

إسرائيل الغارات الجوية النظام السوري سوريا