أهالي كوباني يشتكون من أسعار قطع غيار السيارات

اشتكى أصحاب السيارات في كوباني من ارتفاع أسعار قطع الغيار واختلاف أسعارها من محل إلى آخر.

وقال صاحب ميكرو على خط كوباني – قامشلو، محمد إبراهيم، لآرتا إف إم الخميس إن أسعار القطع وأجور التصليح في كوباني مرتفعة جداً بالمقارنة مع أسعارها في القامشلي.

وأضاف إبراهيم: "نتمنى أن تقوم دائرة التموين بمراقبة أسعار قطع السيارات لأنها مرتفعة، ولكل محل أسعاره الخاصة، حيث يوجد فرق بين أسعارنا والأسعار في القامشلي، كما يمكننا أن نأتي بأسعار القطع من القامشلي لترى دائرة التموين الفرق في الأسعار بين هنا وهناك. بالإضافة إلى ذلك فإن أجور تصليح الميكانيك والكهرباء غالية أيضاً. فمثلاً، تركيب شارجيمان يكلف 10 آلاف ليرة، مع أنه لا يتطلب سوى ساعة عمل واحدة فقط."

من جانبه، أكد الرئيس المشترك لمديرية التموين في كوباني، أحمد دابان، لآرتا إف إم الخميس أن هناك شكاوى كثيرة حول أسعار قطع غيار السيارات، لكن المديرية تواجه صعوبة في حل هذه المشكلة بسبب العدد الكبير لأنواع القطع، على حد قوله.

وأضاف دابان: "هناك مشكلة في تنظيم أسعارها، فمثلاً عندما تدخل محلاً وتسأل عن الأسعار وتطالب بالفواتير، تجد أن هناك قطعاً كثيرة صغيرة وكبيرة."

وذكر الرئيس المشترك لمديرية التموين في كوباني أن المديرية ألزمت أصحاب محلات بيع قطع غيار السيارات بوضع أسعار على جميع القطع ليرى المواطنون الأسعار عند الشراء.

وأضاف دابان أن المحلات التي تبيع قطع الغيار بأسعار تزيد عن الأسعار المعروضة ستتعرض لمخالفة وغرامة مالية، مشيراً إلى أن المديرية ستقوم بين فترة وأخرى بمراقبة محلات بيع قطع غيار السيارات للتأكد من التزامها بعرض الأسعار.

يذكر أن الغرامة المفروضة على من لا يلتزم بوضع التسعيرة على قطع غيار السيارات تبلغ 5000 ل.س، وتتضاعف في حال تكرار المخالفة، بحسب مديرية التموين في كوباني

 

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

السيارات كوباني قطع غيار السيارات