التحالف يجدد ثقته بقوات سوريا الديمقراطية في قتال داعش

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، شون روبرتسون، الخميس إن قوات سوريا الديمقراطية هي قوات متنوعة تتألف من الكرد والعرب والشركس والتركمان ومختلف الإثنيات والخلفيات الدينية.

ورفض روبرتسون خلال تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اتهام هذه القوات واعتبارها "جماعة إرهابية"، مؤكداً أن قوات سوريا الديمقراطية كانت شريكاً موثوقاً في تحرير شمال شرقي سوريا من تنظيم داعش.

وأشار المتحدث باسم البنتاغون إلى أن التحالف سيواصل العمل والتنسيق الوثيق مع قوات سوريا الديمقراطية لتحقيق هزيمة دائمة لداعش، معتبراً أن التنظيم لا يزال يشكل تهديداً كبيراً للمنطقة والعالم، على حد تعبيره.

وشدد روبرتسون على أن التحالف الدولي لم يكن بوسعه تحقيق ما وصلوا إليه الآن دون تضحيات قوات سوريا الديمقراطية.

إلى ذلك اعتبر روبرتسون، أن معركة بلدة "هجين" في ريف دير الزور قد تشكل نهاية مهمة التحالف في سوريا، مضيفاً أن المعركة ستكون قاسية، على حد وصفه.

كما أكد المتحدث باسم البنتاغون أن التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية يعززان المكاسب استعداداً للمرحلة الثالثة من تحرير بلدة هجين، ومواصلة التركيز على الهزيمة الدائمة لداعش ومنعه من الاستفادة من توقف الضغوط عليه.

هذا وأشار روبرتسون إلى أن عدد من قضوا من التحالف الدولي في محاربة داعش بلغ 17 شخصاً منذ أن أعلن التحالف الحرب على تنظيم داعش في تشرين الأول (أكتوبر) عام 2014.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية