418 قتيلاً من داعش خلال معارك تحرير الدشيشة جنوبي الحسكة

كشفت قوات سوريا الديمقراطية الأربعاء، عن مقتل 418 مسلحاً من تنظيم داعش خلال معارك تحرير منطقة الدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبد الله، لآرتا إف إم الخميس أن من بين قتلى التنظيم 16 شخصاً ممن يسميهم التنظيم بالأمراء، بالإضافة إلى أسر 29 مسلحاً من التنظيم خلال الحملة التي كانت قد بدأت في الرابع من حزيران (يونيو) الماضي.

وأشارت العبد الله إلى استشهاد أربعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وإصابة 22 آخرين خلال معارك تحرير الدشيشة التي كانت قد انتهت بالسيطرة على البلدة في 17 حزيران (يونيو) الماضي.

وأوضحت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت خلال الحملة من تحرير جميع القرى التابعة لبلدتي الصور ومركدة، كما حررت معبر تل صفوك الحدودي والتقت مع القوات العراقية بعد السيطرة على كامل صحراء دير الزور الشرقية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت في 17 حزيران (يونيو) الفائت على بلدة "الدشيشة" بدعم من القوات الأمريكية والفرنسية والإيطالية بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش.

يذكر أن مجلس دير الزور العسكري المنضوي إلى قوات سوريا الديمقراطية كان قد أعلن في الأول من أيار (مايو) الماضي استئناف حملة "عاصفة الجزيرة" للقضاء على بقايا تنظيم داعش في ريف دير الزور، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية الحسكة داعش