تمديد فترة المزايدة على استثمار أراضي مديرية الأوقاف بالمالكية

أعلنت مديرية الأوقاف التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، عن تمديد فترة المزايدة العلنية الخاصة باستثمار الأراضي الزراعية التابعة لها في قريتي الصالحة والحكمية حتى نهاية آب (أغسطس) الجاري.

وقال مدير الأوقاف في المالكية (ديريك)، سعيد هسام، لآرتا إف إم، الأربعاء إن تمديد فترة المزايدة جاء بسبب عدم تلقي المديرية أي عروض في الفترة الممتدة بين 18 تموز (يوليو) الفائت وحتى الرابع من آب (أغسطس) الجاري.

وأضاف هسام أن مساحة الأراضي الزراعية المعروضة للاستثمار في قرية الصالحة تبلغ 340 دونماً، بينما تبلغ مساحة الأراضي الزراعية في قرية الحكمية 2500 دونم.

وأرجع مدير الأوقاف في المالكية (ديريك) سبب عدم تقدم أحد على المزايدة إلى الخسائر الكبيرة التي تعرض لها المستثمرون خلال الموسم الماضي، مضيفاً أن مستثمري أراضي قرية الحكمية خسروا نحو 60 مليون ل.س، بينما خسر مستثمرو أراضي قرية الصالحة نحو 40 مليوناً.

وأشار هسام إلى أن خسارة المستثمرين في العام الماضي كانت بسبب تضرر الموسم الزراعي عامة وكبر مساحة الأراضي التي تم استثمارها.

وأضاف مدير الأوقاف في المالكية (ديريك): "إذا لم يتقدم أحد للمزايدة فسوف نجتمع مع اللجنة لنقرر خفض السعر أو الوصول إلى حل بالتراضي."

كما أشار هسام إلى أن الحد الأدنى لدخول المزايدة على أراضي قرية الصالحة يبلغ 1.1 ألف ل.س للهكتار الواحد، بينما يبلغ الحد الأدنى لدخول المزايدة على أراضي قرية الحكمية 151 ألف ل.س للهكتار، بالإضافة إلى دفع 10 آلاف دولار كتأمينات أولية.

يذكر أن مديرية الأوقاف تقوم بطرح مزايدة لاستثمار الأراضي الزراعية في قريتي الحكمية والصالحة بشكل دوري كل عام، بحسب مدير الأوقاف‎ في المالكية (ديريك).

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الأراضي الزراعية المالكية ديريك