مطالبة الأطباء والصيادلة في المالكية بالحصول على رخص

طالبت مديرية الصحة التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، جميع الأطباء والصيادلة بمراجعة المديرية للحصول على رخص مزاولة المهنة.

وأوضحت مديرة الصحة التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، روجين أحمد، لآرتا إف إم الخميس أن إجراءات منح الرخص تتم بالتنسيق بين المديرية واتحادي الأطباء والصيادلة لحل مشكلة الفوضى في هذا القطاع.

وأضافت أحمد: "في الآونة الأخيرة حدث نوع من الفوضى في المنطقة وازداد عدد الأطباء الذين لم يحصلوا على شهاداتهم بعد ولا يملكون رخصاً لمزاولة المهنة. إذ تلقينا شكاوى من المرضى بوجود قسم من الأطباء ممن لم ينهوا دراستهم الجامعية ويمارسون المهنة تحت اسم الاختصاص."

وأشارت مديرة الصحة في المالكية (ديريك) إلى أن المديرية منحت حتى الآن أكثر من 18 رخصة لمزاولة المهنة في المالكية (ديريك)، و 10 رخص في الجوادية (جل آغا)، ومثلها في اليعربية (تل كوجر)، بالإضافة إلى أكثر من 20 رخصة في معبدة (كركي لكي).

هذا ويتم استلام رخص مزاولة المهنة من مقر هيئة الصحة في القامشلي بعد دفع رسوم تبلغ 25 ألف ل.س لأول مرة، أو 10 آلاف ليرة لتجديد الرخصة القديمة الصادرة عن المؤسسات الحكومية السابقة، بحسب مديرة الصحة في المالكية (ديريك).

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الصيدليات الأطباء المالكية ديريك